ناصر بن حمد رحب بكافة الفرسان المشاركين

اليوم انطلاق سباقات بطولة خالد بن حمد للقدرة بمشاركة واسعة

الاتحاد الملكي يقرر تأجيل سباق الإسطبلات الخاصة



إقامة الفحص البيطري وسط الأمطار وجاهزية كاملة

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق السبت بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة برعاية رئيسية من تمكين إضافة إلى أسكون في قرية البحرين الدولية للقدرة.

و سيقام سباق كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدولي لمسافة 160 كم وسباق 120 كم دولي ، وسباق دولي ومحلي لمسافة 100 كم، إضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للدعم الذي تحظى به رياضة القدرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرا سموه إلى أن هذا الدعم يسهم بشكل مباشر في مواصلة تطور رياضة القدرة البحرينية التي برزت بشكل لافته في التطور والازدهار طوال الفترة الماضية وساهمت في حصول الفريق الملكي على انجازات دولية وإقليمية في المحافل الخارجية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباقات ستكون استثنائية ومن المؤكد أن تشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، بعد أن بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم وكان آخرها سباقات بطولة العيد الوطني المجيد، في الوقت الذي كان فيه بعض الإسطبلات في مرحلة خاصة من الاستعدادات ولم تتوقف استعدادتها منذ ختام الموسم الماضي.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين في السباقات اليوم، متمنياً سموه لكافة الفرسان التوفيق والنجاح وتقديم أفضل المستويات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان وتهيئة الأجواء المثالية لهم عبر الاستعداد المبكر للبطولة والوصول إلى كامل الجاهزية لتنظيم السباقات، مشيدا في ذات الوقت بجهود اللجان المختلفة التي عملت بجهود مضاعفة لتأمين نجاح البطولة.

الفحص البيطري

وشهدت قرية البحرين الدولية للقدرة إقامة الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباقات اليوم، إضافة إلى ترقيم الجياد وتوزيع الأرقام على الفرسان.

كما نظم الاتحاد الاجتماعي التنويري للفرسان والأجهزة الفنية والإدارية، حيث قدم شرحا مفصلا حول مراحل السباقات ونقاط التبريد وغيرها.

تأجيل سباق الاسطبلات الخاصة

وقرر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تأجيل سباق الاسطبلات الخاصة، حيث اكد الاتحاد أن سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم تم تأجيله على أن تقام جميع سباقات الفئات الأخرى وهي 160 كم دولي و120 كم دولي و100 كم محلي ودولي، إضافة إلى سباقي 40 كم و80 كم.

مراحل السباقات

وستقام السباقات على عدة مراحل على النحو الآتي:

· سباق 160 كم سيقام على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسفة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 120 كم سيقام على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 100 كم، سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

· سباق 80 كم سيقام على 3 مراحل: المرحلة الألى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 40 كم سيقام على مرحلة واحدة (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

جاهزية كاملة

وأعلن عدد من الفرسان جاهزيتهم للمنافسة القوية على المراكز الأولى في السباقات، متطلعين أن يخرجوا من البطولة بتحقيق الأهداف التي تم وضعها.

· عثمان العوضي فارس فريق فيكتوريوس، أكد بأن الفريق يحظى بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يسهم في إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية لتحقيق النتائج الايجابية خصوصا أن فيكتوريوس دائماً يستهدف المركز الأول، مبينا إلى أن فريقه يأمل في تحقيق أفضل النتائج دائماً.

· وقال الفارس سعود مبارك من فريق الفرسان أن المعنويات مرتفعة وفريقه سيدخل السباقات من أجل تحقيق كامل الأهداف التي وضعها، مبينا إلى أن الأجواء ستعطي حافزا للفرسان في تقديم المستويات المميزة وأن السباقات لن تخلو من الاثارة والندية في جميع مراحلها.

· الفارس عصام جناحي من فريق الزعيم، أشار إلى أن السباق لن يكون سهلا في ظل الاستعدادات القوية للاسطبلات والفرسان وهو مؤشر يؤكد بأن المراحل ستكون صعبة، مبينا إلى أن فريق الزعيم يستهدف تحقيق النتائج الايجابية وإنهاء السباق بنجاح في المراكز المتقدمة.