العين الاخبارية

لا تزال آثار الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو متواجدة داخل جدران ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، رغم رحيله عن "الشياطين الحمر".

وكان مانشستر يونايتد أعلن فسخ عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد تصريحاته النارية التي انتقد فيها إدارة النادي والمدرب الهولندي إيريك تين هاج.

وقبل أيام قليلة، انضم رونالدو لصفوف النصر السعودي لمدة موسمين ونصف، مقابل 173 مليون جنيه إسترليني سنويا، ليصبح الصفقة الأعظم في تاريخ الكرة العربية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد اتخذت قرارا حاسما، فيما يخص رواتب نجوم "الشياطين الحمر"، حيث اتفقت على وضع حد أقصى لها، لمنع الغيرة بين اللاعبين.

الصحيفة البريطانية أطلقت على هذا القرار "قاعدة كريستيانو رونالدو"، لأن الهدف منه هو عدم التفرقة بين نجوم "الشياطين الحمر" حتى تصبح الرواتب متقاربة، ولتجنب تكرار ما حدث مع النجم البرتغالي.

وأوضح المصدر أن النادي الإنجليزي وضع حدا أقصى للرواتب يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، على أن يتم تنفيذ القرار خلال الفترة المُقبلة.

وكان رونالدو (37 عاما) صاحب الراتب الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عودته لمانشستر يونايتد في صيف 2021، حيث كان يتقاضى نصف مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.

يذكر أن مانشستر يونايتد يستعد لمواجهة نظيره تشارلتون على ملعب "أولد ترافود"، مساء الثلاثاء المُقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.