بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة السبت إقامة بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم المؤجل بسبب هطول الأمطار بدعم رئيسي من تمكين وشركة آل شريف وهواوي وبنك السلام إضافة إلى شركة أسكون.

وكان من المقرر أن يقام سباق الاسطبلات الخاصة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الأسبوع الماضي إلا أن الاتحاد قرر تأجيل السباق بسبب الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة في الفترة الماضية حرصا من الاتحاد على سلامة الفرسان والجياد.

وأقام الاتحاد التداخيل للجياد المشاركة، حيث شهد تواجد كبير من الفرسان وجيادهم للمشاركة في السباق الذي سيقام لمسافة 120 كم، حيث يتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية وإثارة في ظل الرغبة الكبيرة من الاسطبلات الخاصة بالتتويج بلقب كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة.



ودخل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في المراحل الأخيرة من التحضيرات لتنظيم السباق بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث وجه سموه الاتحاد بتنظيم مثالي للسباق وتوفير كافة أشكال الدعم للاسطبلات الخاصة من أجل تحقيق كامل النجاح.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد حرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال الاستعداد المبكر لتنظيم السباق بعد النجاح البارز الذي شهدته السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة الأسبوع الماضي.

وأوضح سموه أن سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة سيكون من أهم السباقات وسيشهد منافسة قوية في ظل التطور الكبير للاسطبلات الخاصة في الفترة الماضية ومنافستها القوية ومستوياتهم المتطورة، مبينا سموه بأن الاتحاد حرص على توفير مختلف أشكال الدعم والمتابعة للاسطبلات طوال الفترة الماضية.

ووجه سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كافة اللجان بمضاعفة الجهود من أجل تسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها الاتحاد في تنظيم البطولات والسباقات في الفترة الماضية خصوصا وأن هذه البطولة تحمل أسم كبير على الجميع وداعما كبيرا لرياضة القدرة.

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة غدا إقامة الفحص البيطري للسباق بإشراف لجنة التحكيم واللجنة البيطرية، إضافة إلى ترقيم الجياد وتوزيع الأرقام على الفرسان المشاركين.

كما سيعقد الاتحاد الاجتماع التنويري بحضور الفرسان والأجهزة الإدارية والفنية لتقديم شرحا مفصلا عن مراحل السباق ونقاط التبريد وغيرها.

وسينقل السباق مباشر على قناة البحرين الرياضية إضافة إلى استوديو تحليلي بمشاركة صدام ناصر وعايض الغيلان وناصر العمري إضافة إلى بعض الضيوف.

وأكد خليفة درويش، فارس اسطبلات الأصايل، أن الهدف هو المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي بعد تتويجه بالمركز الأول مع الأصايل، مبينا بأن نسخة هذا العام ستكون أكثر إثارة وقوية ولكن الأصايل عازم على تكرار الإنجاز الكبير الذي حققه الموسم الماضي.

وقال خليفة درويش إن المنافسة ستكون مفتوحة خصوصا أن السباق سيشهد مشاركة واسعة من الاسطبلات الخاصة وهو ينذر بمنافسة شرسة بين الجميع، وأوضح أن الأصايل سيدخل السباق بخطة فنية وضعها الجهاز الفني تهدف إلى المحافظة على اللقب، متمنيا ان يواصل الأصايل تألقه والتواجد على منصة التتويج في الموسم الحالي.

وأكد ناصر القحطاني، فارس اسطبل آر أم، أن المستويات البارزة التي قدمها فرسان الفريق ستسهم في المنافسة القوية والتواجد على منصة التتويج في سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاسطبلات الخاصة، مبينا بأن الجميع جاهز للتحدي وسيطمح اسطبل آر أم للمنافسة القوية.

وقال: "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى عطفا على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية، ولكننا جاهزين للمنافسة وسيكون هدفنا اعتلاء منصة التتويج والحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى".

وأضاف "أتوقع أن يكون السباق مفتوحا والجميع سيعتمد على الخطط الفنية، ونعول على الإمكانيات العالية التي يمتلكها فرساننا في تقديم المستويات التي تؤهلنا للفوز بالمراكز المتقدمة".