تنطلق اليوم الخميس (12 يناير 2023) في حلبة البحرين الدولية بطولة البحرين ماسترز لرمي السهام 2023 بنسختها الأولى والتي تنظمها الحلبة وشركة الترويج الرياضي "سي بي إكس" CBX بالشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبمشاركة نخبة من لاعبي رمي السهام على مستوى العالم.

وتقام البطولة خلال الفترة 12-13 يناير الجاري ضمن افتتاحية الجولة العالمية لموسم 2023، وتشتمل الفعالية على يومين من المنافسات بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم، أبرزهم بطل العالم بيتر رايت الملقب بـ "سنيك بايت"، واللاعب رقم واحد في العالم جيروين برايس الملقب بـ "آيسمان" الى جانب عدد من المواهب البحرينية في رياضة رمي السهام.

وتعتبر هيئة البحرين للسياحة والمعارض شريكا رئيسيا للبطولة ضمن عقد مدته ثلاث سنوات لجولة رمي السهام العالمية، وستبرز الشراكة قصة نجاح مملكة البحرين في استضافة كبرى البطولات الرياضية العالمية. وتأتي شراكة الهيئة في هذه البطولة الرياضية العالمية منسجمة مع مرتكزات استراتيجية السياحة في التركيز على السياحة الرياضية بهدف إبراز مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي.



ويتم بث فعاليات البطولة مباشرة عبر قنوات التلفزة لأكثر من 200 مليون مشاهد في أكثر من 185 دولة حول العالم. وتعتبر رياضة رمي السهام ثاني أكبر رياضة في معدلات المشاهدة في المملكة المتحدة بعد كرة القدم، وتشتهر بريطانيا كذلك باستضافتها لبطولة رمي السهام العالمية والتي تستقطب أكثر من 90,000 مشاهد في "أليكساندرا بالاس" في المملكة المتحدة كل عام خلال موسم الأعياد (الكريسماس) ورأس السنة الميلادية الجديدة.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي: "يسعدنا الدخول في شراكة استراتيجية مع حلبة البحرين الدولية لإقامة واحدة من اشهر البطولات الرياضية على مستوى المملكة المتحدة والعالم. ان استضافة الحلبة لمثل هذه البطولة العالمية سيسلط مزيدا من الضوء والاهتمام العالمي على البحرين وما تملكه من امكانات ومشروعات سياحية نوعية تجعلها في طليعة القطاعات السياحية الأسرع نموا على مستوى المنطقة. ونحن نأمل من خلال شراكتنا لمدة 3 سنوات ان يكون لها وقع ايجابي على زيادة اعداد السياح الى المملكة خاصة من المملكة المتحدة وقارة اوروبا بما يعود بالنفع على العوائد السياحية ومعدلات انفاق السياحة الوافدة على مستوى المملكة".

من جهته، أضاف السيد شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية: "نحن مسرورون بشراكتنا الرئيسية مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض والتي سيكون لها أكبر الأثر في إنجاح هذه البطولة العالمية والاستفادة منها في الترويج لمملكة البحرين سياحيا على نطاق عالمي. لقد أثبتت حلبة البحرين الدولية في اكثر من مناسبة قدرتها على احتضان كبرى الأحداث الرياضية، وها هي اليوم تتحول الى ساحة لرمي السهام، مستلهمة تصميمها من مركز الترفيه الشهير "أليكساندرا بالاس" في لندن، موطن البطولات العالمية. ونحن على ثقة بأن جماهير رياضة الدارتس سيكونون على موعد مع أجواء مثيرة استثنائية في المملكة مع الاستمتاع بما تقدمه البحرين من معالم سياحية فريدة من نوعها".

بدوره، قال السيد كارلو بوتاغي المدير التنفيذي لشركة الترويج الرياضي "سي بي إكس" CBX: "نحن متحمسون لإقامة بطولة رمي السهام في مملكة البحرين هذا الاسبوع بفضل تعاون الشركة مع حلبة البحرين الدولية ومنظمة محترفي رمي السهام. لقد استضفنا أمس الفعالية الافتتاحية وقرعة المنافسات التي تكللت بالنجاح. يمكن للجميع ملاحظة مدى حماسة لاعبي بطولة رمي السهام للعب في المنافسات المرتقبة وسعادتهم الغامرة بتواجدهم في البحرين، خاصة وان عدد منهم يزور المملكة لأول مرة، ونتطلع قدما للترحيب بالجمهور ومحبي رياضة رمي السهام وتنظيم بطولة مميزة".