يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الثالثة والمصيرية امام نظيره الكويتي عند السادسة من مساء "الجمعة" على ملعب استاد مدينة البصرة الرياضية، في ختام مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي ٢٥" المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية، والتي تستمر منافساتها حتى يوم 19 يناير الجاري.

في حين يلتقي في نفس التوقيت منتخب قطر بمنتخب الإمارات على ملعب الميناء الأولمبي.



وستحدد مباراتي هذه الليلة هوية المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الثانية الى دور نصف النهائي ، حيث يدخل منتخبنا المباراة متصدرًا الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزيه على منتخبي الإمارات وقطر 1/2 وبات يمتلك أكثر من فرصة للتأهل من خلال الفوز أو التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف أو عدم فوز قطر على الأمارات ، فيما تمتلك بقية منتخبات المجموعة فرص متفاوتة في التأهل حيث يتساوى منتخبي الكويت وقطر برصيد ثلاث نقاط ثم الامارات بدون رصيد.

ويدخل الأحمر البحريني مباراته الحاسمة متسلحًا بالحالة الفنية والمعنوية التي تحلى بها في مباراتيه الأوليتين وظهر خلالهما منتخبنا بصورة جيدة وشبه ثابتة وقدرة على السيطرة وإثبات التفوق وهو ما أهله لتحقيق العلامة الكاملة في الجولتين الأوليتين ، وهو مايمنحه الثقة والدافع لمواصلة مستوياته الجادة واللعب بشعار الفوز في المباراة المصيرية امام الكويت للابتعاد عن دوامة الحسابات المعقدة وحسم التأهل بيديه الى نصف النهائي الخليجي.

وعلى الصعيد الفني، سيسعى مدرب منتخبنا الوطني البرتغالي هيليو سوزا الى التعامل الجيد مع ظروف وحسابات مباراة الكويت بنفس الجدية والتركيز الذي ظهر عليه الاحمر في مباراتيه السابقتين ، وسيعمل على إختيار التشكيلة المناسبة القادرة على تأدية المهام التكتيكية المطلوبة في المباراة الحاسمة واستثمار جهد وطاقة بعض العناصر الاساسية التي لجأ المدرب لاراحتها او اشراكها خلال الشوط الثاني من مباراة قطر وذلك لتفادي الإرهاق جراء ضغط المباريات.

وعمل مدرب منتخبنا سوزا خلال اليومين الماضيين على وضع النواحي التكتيكية المناسبة لمواجهة الكويت على ضوء مشاهدته للفريق الازرق خلال مباراتيه السابقتين واللتان خسر في الاولى امام قطر بهدفين ثم فاز على الامارات بهدف وحيد وهو فريق اغلب عناصره شابة ويعتمد على حيوية ونشاط لاعبيه داخل الملعب وهو يعتمد على الجماعية اكثر دون وجود نجم معين فيما يبرز مهاجمه شبيب الخالدي.

الأحمر أنهى التحضيرات

اختتم منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهته المهمة امام نظيره الكويتي، بإجراء تدريبه الأخير على ملعب مدينة البصرة الرياضية يوم أمس، وسط أجواء تسودها التفاؤل والإيجابية وبمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا جاهزية فنية ومعنوية عالية لهذا اللقاء المرتقب.

وقاد المران المدرب البرتغالي هيليو سوزا والذي ركز خلاله على الجوانب الفنية، التي سيعتمد عليها في مباراة هذا المساء، بالإضافة للوقوف على جاهزية اللاعبين لوضع التشكيل المناسب الذي سيخوض من خلاله المباراة.

بدأت الحصة التدريبية التي استغرقت قرابة 45 دقيقة بتمارين الإحماء والجري، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات لتطبيق النواحي التكتيكية، ومعالجة الأخطاء التي حصلت في مباراة قطر مع التركيز على الجوانب الفنية المطلوبة لمواجهة الكويت.

وقد سبق الحصة التدريبية المسائية جلسة فنية في مقر إقامة المنتخب بفندق موفنبك.

سوزا: رغم صعوبتها.. نتطلع لتأكيد تأهلنا

أكد مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم هيليو سوزا على أنه ينظر إلى مباراة الكويت بنفس الأهمية التي خاض بها المباراتين السابقتين أمام الإمارات وقطر، مضيفا أنه سيخوض هذا اللقاء بنفس الرغبة والطموح بالفوز والتأهل إلى نصف نهائي هذه دورة خليجي 25.

وقال سوزا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس بقاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ميناوي باشا مقر الوفود الإعلامية: "منذ دخولنا البطولة نعمل على التعامل مع كل مباراة على حدا في حساباتها وظروفها، فرغم صعوبة المواجهة أمام منتخب الكويت إلا أنها تشكل أهمية كبيرة لنا بصرف النظر عن فوزنا في المباراتين السابقتين وصدارتنا للمجموعة حتى الآن. وسنسعى لمواصلة المستويات القوية وتحقيق النتيجة الإيجابية في لقاء هذا المساء، وذلك للمحافظة على صدارتنا للمجموعة والتأهل".

وأضاف سوزا أن جميع مباريات البطولة صعبة خصوصا في المجموعة الثانية والتي تمتلك المنتخبات الأربعة حظوظا في التأهل حتى الآن، معربا عن ثقته بجميع لاعبي الأحمر لتقديم المستوى الفني المطلوب في هذه المباراة المهمة، موضحا أنه يعتمد على 23 لاعبا وليس تشكيلة معينة، منوها أن جميع عناصر الفريق جاهزون للمشاركة ويتمتعون بقدرات فنية جيدة، مبينا أنه في كل مباراة يعمل على اختيار العناصر المناسبة القادرة على تأدية المهام المطلوبة، بما لا يؤثر على الشكل العام للفريق، في ظل ضغط المباريات في مثل هذه البطولات المجمعة.

وأشار سوزا خلال المؤتمر إلى أن المنتخب الكويتي يعتبر من الفرق الجيدة في البطولة، نظرا لما يمتلكه من عناصر شابة تمتلك قدرات فنية والحماس، مضيفا أنه تم رصد نقاط القوة والضعف لديه على ضوء مباراتيه السابقتين، مؤكدا أنه المنتخب البحريني سيركز على حسم الأمور بيده، دون النظر إلى حسابات المباراة الأخرى في المجموعة.

الحيام: جاهزون للمواجهة

من جانبه، قال لاعب المنتخب الأول لكرة القدم وليد الحيام: "إن منتخبنا جاهز من جميع النواحي الفنية والمعنوية لخوض هذا اللقاء الهام، وذلك لتحقيق النتيجة الإيجابية والتأهل إلى نصف النهائي"، مؤكدا أن المنتخب البحريني يحترم المنتخب الكويتي وقدراته، مضيفا أن المنتخب سيتعامل بنفس القوة والجدية التي خاض بها مباراتي الإمارات وقطر، مشيرا إلى أن المنتخب تجاوز فرحة الفوز على المواجهتين السابقتين، بات التركيز على لقاء الكويت، الذي سيلعب الأحمر من أجل الفوز بعيدا عن أي حسابات أخرى.

مدرب الكويت: مباراة قوية

من جهته، قال مدرب المنتخب الكويتي المدرب البرتغالي روي بنيتو في المؤتمر الصحافي: "إن مباراة الجمعة أمام المنتخب البحريني ستكون قوية وصعبة. لأن المنتخبين سيسعيان إلى الفوز، وكذلك في ظل قوة المنافسة في المجموعة بين المنتخبات الأربعة"، واضاف أن الفوز الذي حققه المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي منح ثقة ودافعا كبيرا للاعبي الأزرق، لخوض مباراة البحرين والسعي إلى تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى الدور قبل النهائي، مشيرا إلى ان المنتخب الكويتي يعتمد على عناصر شابه ويشهد تطورا من مباراة إلى اخرى.

الرشيدي: طموحنا كسب اللقاء

من جانبه، قال لاعب المنتخب الكويتي عيد الرشيدي في المؤتمر الصحافي: "إن منتخبنا سيدخل مباراة البحرين بشعار الفوز فقط، لنيل بطاقة التأهل عن هذه المجموعة"، وأضاف أن منتخب البحريني يعتبر من أبرز منتخبات هذه المجموعة وهو حامل اللقب، مشيرا إلى أن فوز المنتخب على الإمارات شكل دافعا قويا للأزرق لتقديم المستوى الأفضل في لقاء الجمعة.

الدوسري يقيّم حكام مباراة العراق واليمن

عيّن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني عضو لجنة الحكام ببطولة "خليجي 25" خليفة الدوسري، مقيمًا لحكام مباراة منتخبي العراق واليمن، والتي أقيمت عند 6 من مساء الخميس 12 يناير 2023 على استاد البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للبطولة.

وقيّم الدوسري طاقم تحكيم المباراة المكون من حكم الساحة الأوزبكي تانتاشيف، والحكمين المساعدين الأوزبكيين سانجار وأوسمانوف، والحكم الرابع القطري سلمان فلاحي، حكما var القطري عبدالله المري والإماراتي أحمد عيسى.

وكان الدوسري قيّم حكام مباراة الإمارات والكويت في الجولة الثانية، بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية بين العراق وعمان.

أحمد مهدي منسقًا إعلاميًا لمباراة السعودية وعمان

عيّن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم عضو اللجنة الإعلامية لبطولة "خليجي 25" أحمد مهدي، منسّقًا إعلاميًا لمباراة منتخبي السعودية وعُمان، والتي أقيمت عند 6 من مساء الخميس 12 يناير 2023 على استاد الميناء الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للبطولة.