· القرية تتزين بشعارات الرعاة واستعدادات مثالية

· نقل مباشر على الرياضية واستوديو تحليلي

· المدربون والفرسان: المنافسة قوية ونستهدف منصة التتويج


بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ينطلق اليوم السبت سباق الاسطبلات الخاصة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة لمسافة 120 كم المؤجل بسبب هطول الأمطار وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة والمخصص للاسطبلات الخاصة.


وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الاسطبلات الخاصة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يمثل أهمية كبيرة للاسطبلات الخاصة التي تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من التطور والازدهار مما ينعكس على مواصلة ارتقاء القدرة البحرينية وتمثيلها المشرف في المحافل الخارجية بعد أن شكلت علامة فارقة في التطور خلال المشاركات الماضية والتي سجلت فيها انجازات متعددة للمملكة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاستعدادات المثالية للاسطبلات الخاصة تؤكد بأن السباق سيشهد منافسة قوية ومثيرة في جميع مراحله ومن المؤكد أن يشهد إثارة وندية بين جميع الفرسان المشاركين.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للدعم الذي قدمته الركات والمؤسسات لسباقات الموسم الحالي للقدرة.

دعم كبير

وتحظى بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وموسم القدرة بدعم حتى الآن من تمكين وشركة آل شريف وهواوي وبنك السلام وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وشركة أسكون.

وتزينت قرية البحرين الدولية للقدرة بشعارات الشركات الراعية.

الفحص البيطري

ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفحص البيطري الخاص بالسباق وذلك بإشراف لجنة التحكيم واللجنة البيطرية وسط مشاركة واسعة من الفرسان، كما تم ترقيم الجياد وتوزيع الأرقام على الفرسان ووزنهم.

نقل مباشر

وسينقل السباق على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية ويرافقه استوديو تحليلي بمشاركة صدام ناصر وعايض الغيلان، وعدد من الضيوف، إضافة إلى ناصر العمري للقاءات المباشرة.

مراحل السباق

وسيقام سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على 4 مراحل على النحو الآتي:

· المرحلة الأولى لمسافة 40 كم (لون أحمر).

· المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم.

· المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

· المرحلة الرابع (لون أصفر) لمسافة 20.

جائزة أفضل حالة جواد

برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، سيشهد سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة، تنظيم مسابقة أفضل حالة جواد لسباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم.

وسيتنافس أفضل 10 جياد تنهي السباق في المراكز العشر الأولى على الجائزة حيث تشمل المدرب والفارس والسائس، ويحصل المدرب على 1000 دينار والفارس 500 دينار والسائس 500 دينار.

مدربون: سباق مثير وقوي

أكد عدد من مدربي الاسطبلات الخاصة أن سباق اليوم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سيكون مثيرا وقويا في ظل الاستعدادات المثالية للفرسان والاسطبلات في الفترة الماضية.

المدرب في اسطبل آر أم محمد البستكي، أكد بأن السباق من المؤكد أن يشهد ندية وإثارة عطفا على مستويات الفرسان في الفترة الماضية بعد أن قدموا مستويات لافته، مبينا إلى أن اسطبل آر أم على أتم الاستعداد للمشاركة في السباق وسيسعى لتحقيق النتائج الايجابية والتواجد على منصة التتويج.

وأكد أحمد محمد مدرب أكاديمية المحرق للفروسية أن الاستعدادات كانت مثالية في الفترة الماضية وسيتواجد الاسطبل بمشاركة جوادين في السباق، مبينا إلى أن التطلعات لتحقيق النتائج الايجابية هو الهدف الذي يسعى إليه أكاديمية المحرق، معربا عن تفاؤله بتحقيق كامل الاهداف في السباق الكبير.

المدرب عبدالكريم عبدالعزيز مدرب اسطبل العيد أشار إلى أن الاثارة ستكون حاضرة بقوة في السباق خصوصا ان سباقات الاسطبلات الخاصة دائما ما تشهد إثارة وندية، وقال: "نستهدف تحقيق الاهداف والنتائج الايجابية، أنا على ثقة كبيرة بقدرات الفرسان في تحقيق أفضل النتائج ونأمل أن نكون على منصة التتويج".

فرسان: جاهزون ونستهدف منصة التتويج

وأوضح عدد من فرسان الاسطبلات الخاصة استعدادهم للمشاركة في السباق، مؤكدين أنهم يتطلعون لتحقيق النتائج الايجابية التي تضعهم على منصة التتويج.

الفارس عيسى باقر من اسطبل الورد، أشار إلى أن الاسطبل يستهدف النتائج الايجابية، وقال: "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة عطفا على مستويات الفرسان في السباقات الماضية، ونحن جاهزين لهذا السباق الكبير ونستهدف منصة التتويج، نحن قادرين على تحقيق اهدافنا وبإذن الله سنعمل على ذلك".

أما الفارس خليفة جمال من اسطبل إنجاز أوضح أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع، وأضاف "من المؤكد أن يشهد السباق اثارة كبيرة، أرى أننا جاهزين للمنافسة القوية وتحقيق أهدافنا، ويسودنا التفاؤل في تحقيق النتائج الجيدة والتي سنعمل من أجلها".

محمد الشاخوري من اسطبل المغيرات، أشار إلى أن الجهاز الفني وضع الخطة المناسبة للسباق، وسيعمل الفرسان على تنفيذها في المراحل التي ستكون قوية وصعبة على الجميع، وتابع "المشاركة الكبيرة التي سيشهدها السباق تنذر بمناسبة قوية، وهدفنا تحقيق النتائج الايجابية ونحن قادرين على ذلك، سنبذل قصارى جهدنا للصعود على منصة التتويج".

الفارس محمد خالد من اسطبل الرويعي قال: "نطمح في المنافسة القوية والتواجد على منصة التتويج، ندرك أن المهمة لن تكون سهلة ولكننا قادرين على ذلك، من المؤكد أن تكون المراحل قوية وصعبة، ونأمل أن نحقق أهدافنا".