بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق غدا الأحد بطولة البحرين الوطنية والخيل ذات السلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة التي ينظمها الاتحاد الملكي على مدار يومين.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن البطولة تمثل أهمية كبيرة في مسيرة رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة، حيث تعتبر امتدادًا تاريخيًا لما تمتلكه مملكة البحرين من مرابط خيل عربية أصيلة سجلت إسهامات عديدة في جعل المملكة إحدى الدول المتقدمة في التطور والازدهار لهذه الرياضة العريقة، مبينًا أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه البطولات مصدر فخر واعتزاز لأسرة رياضة جمال الخيل العربية وكافة منتسبي رياضات الفروسية في المملكة.

وأوضح سموه أن لهذه البطولة طعمًا خاصًا لمحبي وعشاق رياضة الفروسية في مملكة البحرين، خصوصًا وأنها تفرز الإمكانيات العالية التي يمتلكها الملاك والإسطبلات في هذه الرياضة العريقة.



وقال سموه: "إننا حريصون على مواصلة تنظيم بطولات جمال الخيل العربية، لأن لها ارتباط تاريخي بالتراث الأصيل، وجانب مهم من عراقة رياضة الفروسية، والتي تمضي بخطى ثابتة نحو المزيد من التطور والازدهار، وسوف تشكل هذه البطولة علامة فارقة في إظهار أناقة وجمال الجياد في جميع الفئات التي ستشهدها البطولة".

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تمنياته بكل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة وتقديم أفضل المستويات لتأكيد مكانة هذه الرياضة في المملكة.

وستحظى بطولة البحرين الوطنية والخيل ذات السلالة المصرية بنقل مباشر على قناة البحرين الرياضية، يرافقها استوديو تحليلي ولقاءات مباشرة.

وستنطلق البطولة بإقامة فئة مهرات عمر سنة حتى 3 سنوات، تليها فئة أفراس عمر 4 سنوات فما فوق، بعدها بطولة البحرين الوطنية لفئة مهرات عمر سنة (أ)، ومهرات عمر سنة (ب)، وفئة مهرات عمر سنتين، ومهرات عمر 3 سنوات، وفئة أفراس عمر 4 سنوات فما فوق (أ)، وأفراس عمر 4 سنوات فما فوق (ب)، وستكون الأنظار شاخصة نحو بطل الأبطال، حيث ستقام فئة بطولة المهرات عمر سنة، وبطولة فئة المهرات عمر سنتين وثلاث سنوات، وبطولة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق.