ناصر بن حمد: السباق أفرز مواهب شابة ستحمل لواء القدرة البحرينية

الصافنات يخطف اللقب.. والأصايل ثانيا.. والفاتح ثالثا


بحضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفارس سرحان حميد العنزي من اسطبل الصافنات بطلا لسباق الاسطبلات الخاصة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة والفارس يوسف صالح من اسطبل الأصايل بالمركز الثاني، والفارس محمد عمي من اسطبل أحمد الفاتح في المركز الثالث وذلك لمسافة 120 كم وسط مشاركة واسعة.



وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة وهو ما يسهم في تحقيق كامل الأهداف ودعم القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة خصوصاً أن سباقات القدرة تشهد مشاركة واسعة من الشباب، مبينا سموه إلى أن رعاية سموه للسباق ساهم في تحقيق كامل النجاح.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة التي شهدها السباق دلالة على المسيرة الناجحة للاسطبلات الخاصة ومستوياتها الفنية المتطورة وقدراتهم العالية في تهيئة الأجواء المثالية للجياد من أجل تقديم المستويات المتميزة في السباق، مبينا سموه إلى أن الإثارة والندية والتنافس القوي الذي شهده السباق يزيد من التفاؤل حول مستقبل القدرة البحرينية ويؤكد أنها ماضية في الطريق الصحيح.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الاسطبلات الخاصة دائما ما يكشف عن وجوه جديدة من الفرسان الشباب والناشئين الذين يمتلكون امكانيات عالية ويحتاجون إلى المزيد من الخبرة والاحتكاك، حيث تساهم هذه السباقات في اكتشاف المواهب الشابة وقدراتها على حمل لواء القدرة البحرينية وجعلها أكثر إشراقاً وتميزاً ويكونون قادرين على تمثيل المملكة خير تمثيل في المحافل الخارجية خصوصاً أن السباقات المحلية تساهم في رفع مستوياتهم الفنية، مشيداً سموه بالاسهامات العديدة التي سجلها سباق الاسطبلات الخاصة على كأس خالد بن حمد آل خليفة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدعم الذي قدمته الشركات والمؤسسات لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وموسم سباقات القدرة الحالي، مؤكداً سموه أن هذا الدعم يؤكد حرص الشركات والمؤسسات والبنوك على دعم القطاعين الشبابي والرياضي، معربا سموه عن تقديره للداعمين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تهانيه للفائزين بالمراكز الأولى، مشيراً سموه إلى أن هذه الانتصارات جاءت بجدارة واستحقاق عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان طوال المراحل، متمنياً سموه لكافة الفرسان والاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في البطولات القادمة.

متابعة المراحل

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل السباق، حيث ساهمت متابعة وتوجيهات سموه في إعطاء الفرسان حافزا كبيرا في مواصلة بذل الجهود وإنهاء المراحل.

أبطال البطولة

وجاء فوز سرحان العنزي من اسطبل الصافنات بالمركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و47 دقيقة و50 ثانية)، وفي المركز الثاني يوسف صالح من اسطبل الأصايل بزمن وقدره (4 ساعات و48 دقيقة و10 ثوان)، والمركز الثالث الفارس محمد عمي من اسطبل أحمد الفاتح بزمن وقدره (4 ساعات و48 دقيقة و11 ثانية).

دعم الشركات

وحظيت بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وموسم القدرة الحالي بدعم حتى الآن من تمكين وشركة آل شريف وهواوي وبنك السلام وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وشركة أسكون.

سرحان العنزي: سباق مثير واستحقينا اللقب

أعرب سرحان العنزي فارس اسطبل الصافنات بطل كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاسطبلات الخاصة عن سعادته الكبيرة وتشرفه بنيل لقب الاسطبلات الخاصة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن هذا التتويج وسام على صدره خصوصا أنه يحمل أسم سموه.

وأكد سرحان العنزي أن الاثارة والندية كانت حاضرة وبقوة في جميع مراحل السباق الذي شهد منافسة قوية ومشاركة كبيرة أعطت رونقا مميزا للسباق، مبينا إلى أن متابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت في حصوله على دفعة معنوية عالية خصوصا أن سموه حرص على تقديم كامل الدعم لكافة المشاركين.

وأشار إلى أن اسطبل الصافنات استحق الحصول على اللقب بعد عمل دؤوب طوال الفترة الماضية والاستعدادات المثالية للفرسان، مبينا إلى أن هذا الفوز سيكون حافزا لهم في المشاركات القادمة.

يوسف صالح: سعداء باعتلاء المنصة

أكد يوسف صالح من اسطبل الأصايل الفائز بالمركز الثاني في كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة، أن اسطبل الأصايل يعتز بتواجده على منصة التتويج في البطولة التي تعتبر من أقوى البطولات بعد سباق مثير طوال المراحل الأربعة.

وقال: "شهد السباق إثارة كبيرة في ظل تقلبات المراكز طوال المراحل وهذا يؤكد أن المنافسة كانت قوية ومثيرة، حيث حرصنا على تطبيق تعليمات الجهاز الفني والسير على الخطة التي تم وضعها، وتمكنا من الفوز بالمركز الثاني".

وأضاف "الحصول على المركز الثاني سيكون حافزا لنا، في مواصلة المنافسة القوية في السباقات القادمة، وسنواصل حصد المراكز الأولى بإذن الله".