شكل الاتصال المرئي الذي أجراه سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بوفد منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم، دافعا قويا لمنتخبنا الأحمر في مشاركته الحالية في دورة كأس الخليج 25 المقامة حاليًا في البصرة العراقية.

فقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة بالمستويات والنتائج المشرفة لمنتخبنا في كأس الخليج والتي شكلت مصدر سعادة لجميع الجمهور البحريني ، وهنأ سموه اللاعبين وحثهم على مواصلة العطاء بنفس الروح والأداء في المباريات المهمة القادمة في البطولة.



وجاءت كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة استمرارًا للدعم والمتابعة المتواصلة التي يحظى بها منتخبنا من سموه في مختلف المشاركات والبطولات، وهو مايشكل حافزًا للاعبي منتخبنا لمضاعفة الجهد نحو تقديم أقوى المستويات في المباراة المهمة أمام المنتخب العماني في نصف النهائي.

رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يشيد بدعم مجموعة GFH المالية للمنتخب الوطني

أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بدعم مجموعة GFH المالية، للمنتخب الوطني المشارك حاليًا في كأس الخليج العربي "خليجي 25" بالعراق، وذلك بعد تقديم المجموعة دعمًا ماليًا كمكافأة للمنتخب الوطني تقديرًا لجهوده في بلوغ المربع الذهبي للبطولة.

وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الخطوة المشكورة تأتي في سياق اهتمام المجموعة بالشباب البحريني الرياضي، مقدمًا سعادته شكره وتقديره للمجموعة على هذه الخطوة التي تؤكد الشراكة المجتمعية بين القطاع الأهلي والشبابي الرياضي في مملكة البحرين، معتبرًا أن هذا الدعم سيكون له المردود الإيجابي والانعكاس اللافت على مستوى المنتخب الوطني حامل لقب كأس الخليج، والذي تمكن من الوصول إلى نصف النهائي في النسخة الـ 25، إذ سيلعب مع منتخب عمان يوم الإثنين المقبل في سباق المنافسة لخوض المباراة النهائية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم:"نركز على الآثار الإيجابية التي تمثلها مثل هذه الخطوات في دعم الرياضة البحرينية والشباب البحريني، وتقديم المجموعة للمكافآت المالية يشكل لنا مصدر فخر واعتزاز لما تشكله من أهمية في إنجاح مشوار منتخبنا الوطني بالبطولة الخليجية، والذي نتمنى أن يستمر بنجاح بعد المستوى المميز والأداء الرجولي والكبير الذي قدمه المنتخب خلال دور المجموعات، وتمكن على إثره من التأهل متصدرًا مجموعته".

ونوه سعادته بمساعي اللجنة الأولمبية البحرينية في توقيع الاتفاقية مع مجموعة GFH المالية لدعم المنتخب الوطني، مشيدًا بدور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس الكوهجي، في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية بدعم المنتخب الأول وحرص اللجنة الأولمبية على تقدير اللاعبين.

تأهل مستحق

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اكد جدارته بالتأهل الى دور نصف النهائي لدور كأس الخليج ال25 ، بعد تصدره المجموعة الثانية إثر تعادله مع نظيره الكويتي 1/1 في ختام مباريات الدور الاول ليرتفع رصيد منتخبنا الى سبع نقاط ويتأهل متصدرًا الى نصف النهائي.

ونجح الاحمر البحريني في مواصلة عروضه الفنية المميزة للمباراة الثالثة على التوالي حيث تمكن من فرض افضليته وسيطرته وكان قريبًا من تحقيق فوزه الثالث على التوالي والعلامة الكاملة لولا إهداره الفرص السانحة امام المرمى الكويتي ، لكن يحسب لمنتخبنا نجاحه في تحقيق الأهم والمطلوب في لقاء الكويت يحسم تأهله الى نصف النهائي والذي يمثل أول الاهداف التي سعى إليها منتخبنا في مشوار البطولة أملأ في المحافظة على لقبه الخليجي .

وبعد تحقيق " الهدف الاول " في مشوار الأحمر ، يتطلع منتخبنا بعزيمة واصرار الى المرحلة الحاسمة بمواجهة المنتخب العماني في نصف النهائي والتي ستقام يوم غدًا الإثنين على ستاد الميناء عند الساعة 8.15 مساءً، حيث طوى منتخبنا صفحة مباريات الدور الاول وبدا التركيز على لقاء عمان.

مرهون: تأهلنا بجدارة وتركيزنا على مواجهة عمان

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم محمد جاسم مرهون جدارة منتخبنا بالتأهل الى دور نصف النهائي في دورة كأس " خليجي ٢٥ " قياسًا بالمستويات الجيدة والنتائج الإيجابية التي تصدر بها ترتيب المجموعة الثانية.

وقال مرهون " جاءت مباراتنا امام الكويت امتدادًا للمباريات الجيدة والتي قدمها منتخبنا حيث فرضنا تفوقنا وخلقنا عدة فرص كانت كفيلة بترجيح كفتنا بالفوز الثالث لكننا لم نستثمرها جيدًا ، كما لاننسى مساندة الجماهير البحرينية التي حضرت الملعب وشكلت حافزًا لنا ، وسنسعى لاسعادها بالانتصارات في هذه البطولة "، مؤكدا ان تركيزنا اصبح منصبًا على مواجهتنا المهمة امام المنتخب العماني في نصف النهائي والتي تتطلب من منتخبنا جهودًا مضاعفة وتحضيرا جيدًا لتخطيها والعبور الى المباراة النهائية باذن الله .

بوغمار: حققنا هدفنا الاول في البطولة

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم أحمد بوغمار بان مجريات وظروف مباراة الكويت جعلها تكون صعبة خصوصًا عندما لم يستثمر منتخبنا الفرص السانحة خلال الشوط الاول من المباراة.

واشار بوغمار الى اننا كلاعبين عملنا على تطبيق تعليمات المدرب سوزا التي منحتنا السيطرة رغم صعوبة المباراة لكن كان ينقصنا اللمسة الاخيرة والتوفيق في تسجيل الاهداف ، مؤكدًا بإن منتخبنا حقق الاهم في لقاء الكويت بالظفر ببطاقة التاهل الى نصف النهائي الذي يمثل الهدف الاول لنا في البطولة.

لاعبو الأحمر يسيطرون على جائزة أفضل لاعب

فرض لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم تألقهم وتفوقهم خلال المباريات الثلاث التي خاضها منتخبنا في الدور الأول لبطولة كأس " خليجي ٢٥ " ، فبجانب التفوق الجماعي لمنتخبنا جاء التفوق الأحمر على الصعيد الفردي ليتم أختيار ثلاثة من لاعبي منتخبنا ونيلهم جائزة أفضل لاعب في كل مباراة من المباريات الثلاث التي خاضها منتخبنا.

فقد حصل لاعب منتخبنا كميل الأسود على جائزة أفضل لاعب في مباراة البحرين والأمارات ، فيما حصل اللاعب عبدالله يوسف على جائزة أفضل لاعب في مباراة البحرين وقطر ، ثم نال مهدي حميدان جائزة أفضل لاعب في مباراة البحرين والكويت .

ويعتبر لاعبو منتخبنا الوطني بجانب المنتخب العراقي أكثر اللاعبين الذين نالوا جائزة افضل لاعب في المباريات التي خاضها المنتخبين في الدور الأول للبطولة.

منتخبنا يستأنف تدريباته للقاء الحاسم أمام عمان

طوى منتخبنا الوطني لكرة القدم صفحة الدور الأول من خليجي 25، وبدأ استعداداته الجادة لخوض مباراته الحاسمة أمام المنتخب العماني في الدور قبل النهائي من الدورة، حيث استأنف الأحمر امس تدريباته على الملاعب الفرعية لمدينة البصرة الرياضية، وسط أجواء حماسية ومعنويات عالية.

وقاد المران المدرب البرتغالي هيليو سوزا، إذ تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في مباراة الكويت، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية، على أن يخوض المنتخب اليوم "الأحد" التدريب الأساسي والأخير بمشاركة جميع اللاعبين، والتركيز على تطبيق النواحي الخططية والتكتيكية الخاصة بمباراة عمان.

وبدأ الجهاز الفني بقيادة سوزا في تحليل النواحي الفنية الخاصة بمباراة المنتخب العماني، على ضوء مشاهدته للمنتخب المنافس، خلال مباراياته في الدور الأول لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل وضع الطريقة الفنية المناسبة لخوض الأحمر المباراة المهمة، بالإضافة إلى التحضير النفسي والذهني والتركيز على مباراة عمان والتي ستكون حاسمة للتأهل للمباراة النهائية.

الزعبي يشارك في الاجتماع الفني للمربع الذهبي

شارك الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عضو لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم راشد الزعبي، في الاجتماع الفني لمباريات الدور نصف النهائي لبطولة "خليجي 25"، والذي عقد السبت 14 يناير الجاري في فندق جراند ميلينيوم" بمحافظة البصرة العراقية.

وجاء الاجتماع مع المنتخبات مع المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي وهي إلى جانب منتخبنا:العراق، عمان وقطر.

وناقش المجتمعون الأمور التنظيمية والإدارية الخاصة بمباريات نصف النهائي المقررة يوم الإثنين 16 يناير الجاري، والتي ستكون كالآتي:العراق مع قطر عند 4.15 عصرًا على استاد البصرة الدولي، البحرين مع عمان عند 8.15 مساءً على ملعب الميناء الأولمبي.

بوعلاي وعبدالغفار في الاجتماع الفني

شارك إداري منتخبنا الوطني الأول يحيى بوعلاي والمنسق الإعلامي للمنتخب محمد عبدالغفار، في الاجتماع الفني التنسيقي لمباريات نصف نهائي "خليجي 25"، والذي عقد السبت 14 يناير الجاري، في فندق "جراند ميلينيوم" بمحافظة البصرة العراقية.

وحضر بوعلاي وعبدالغفار الاجتماع الذي شهد استعراض الأمور التنظيمية والإدارية كافة المرتبطة بمباريات المربع الذهبي.

وخلال الاجتماع، تقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر أمام عمان في مباراة نصف النهائي، فيما سيرتدي لاعبو عمان اللون الأبيض.