تتجه أنظار الجماهير الخليجية يوم غد، الاثنين، صوب مدينة البصرة العراقية لمتابعة مواجهتي دور نصف النهائي للنسخة 25 لدورة كاس الخليج لكرة القدم، حيث سيخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الحاسمة أمام نظيره المنتخب العماني عند الساعة 8.15 مساء على ملعب استاد الميناء الأولمبي، فيما يلتقي في نصف النهائي الآخر منتخبي العراق "المضيف" وقطر عند الساعة 4.15 مساء على ملعب مدينة البصرة الرياضية.

وستحدد مباراتي الغد هوية المنتخبين المتأهلين إلى المباراة النهائية، حيث يدخل منتخبنا الوطني مواجهة الغد بطموح الفوز والتأهل الى موقعة الكأس سعيًا للحفاظ على لقبه الخليجي، متسلحًا بالفورمة الفنية والمعنوية الجيدة التي ظهر عليها حتى الان، واستطاع تأكيد تفوقه امام منتخبات المجموعة الثانية في الدور الأول، والتي تصدرها برصيد 7 نقاط من فوزيه على منتخبي الإمارات وقطر 1/2 وتعادل مع الكويت، وهو ما يمنح منتخبنا الثقة والدافع لمواصلة مستوياته الجادة واللعب بشعار الفوز في المباراة الصعبة امام عمان اليوم وحسم التأهل الى النهائي الخليجي.

وتكتسب مواجهة الغد قوتها وصعوبتها من كونها مفتاح العبور إلى المباراة النهائية، وكذلك من قوة المنتخب العماني الذي يعتبر من المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، واظهر ذلك خلال مباريات الدور الاول واستطاع فرض التعادل على المنتخب العراقي المضيف في الافتتاح ثم كسب مباراتيه امام اليمن والسعودية ليتأهل ثانيًا بفارق الاهداف عن العراق، وبالتالي فان المباراة تشكل مواجهة قوية لها حساباتها المختلفة عن الدور الاول وتحتاج الى التعامل المناسب مع ظروفها وحساباتها، وقد تحسم نتيجتها بالتفاصيل الصغيرة بالتركيز واستثمار اخطاء الفريق الاخر.



وسيسعى مدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا، الى التعامل الجيد مع ظروف وحسابات مباراة اليوم من خلال اختيار التشكيلة المناسبة القادرة على تأدية المهام التكتيكية المطلوبة في المباراة الحاسمة واستثمار جهد وطاقة وجاهزية اللاعبين، خصوصًا بعدما لجأ المدرب الى اسلوب المداورة بين جميع اللاعبين خلال المباريات السابقة لتفادي الارهاق جراء ضغط المباريات، مما يصعب التكهن بأسماء التشكيلة التي سيدفع بها المدرب سوزا في لقاء الغد نظرًا لثقته في قدرات جميع اللاعبين، فيما تبدو المواجهة مكشوفة الاوراق بين المنتخبين ومدربيهما بعدما شاهد كل منهما الفريق الاخر في الدور الأول، وسيعمل مدرب منتخبنا سوزا على وضع النواحي التكتيكية المناسبة على ضوء مشاهدته للفريق العماني.

الأحمر يختتم التحضيرات

وقد اختتم منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهته المهمة امام نظيره العماني، بإجراء تدريبه الأخير على الملاعب الفرعية بمدينة البصرة الرياضية اليوم، الأحد، وسط أجواء تسودها التفاؤل والإيجابية وبمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا جاهزية فنية ومعنوية عالية لهذا اللقاء المرتقب.

وقاد الحصة التدريبية البرتغالي هيليو سوزا، والذي ركز خلاله على الجوانب الفنية التي سيعتمد عليها في مباراة الغد، إضافة للوقوف على جاهزية اللاعبين لوضع التشكيل المناسب الذي سيخوض من خلاله المباراة.

وبدأ المران الذي استغرق قرابة 45 دقيقة بتمارين الإحماء والجري، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات لتطبيق النواحي التكتيكية، ومعالجة الأخطاء التي حصلت في مباراة الكويت مع التركيز على الجوانب الفنية المطلوبة لمواجهة عمان.

وقد سبق الحصة التدريبية المسائية جلسة فنية في مقر إقامة المنتخب بفندق موفمبيك، تم خلالها عرض تحليل لمباريات المنتخب العماني في الدول الأول للوقوف على مواطن القوة والضعف لدى الفريق العماني.

سوزا: مباراة عمان صعبة وستحسم بالتفاصيل الصغيرة

أكد مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم البرتغالي هيليو سوزا على أهمية وصعوبة مباراة الغد امام المنتخب العماني القوي في نصف نهائي كأس "خليجي 25".

وقال سوزا في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ميناوي باشا، مقر الوفود الإعلامية بالبصرة: "إن مباراة الغد ستكون صعبة ونتوقع أن تحسم نتيجتها التفاصيل الصغيرة، والتي سترجح كفة الفريق الأقل أخطاء في المباراة".

وأضاف؛ عملنا على إعداد منتخبنا لخوض المباراة بالصورة القوية لتقديم المستوى الفني المطلوب الذي يقوده الى الفوز بالمباراة والتأهل للنهائي، رغم معرفتنا وإدراكنا بقوة المنتخب العماني الذي يعتبر فريقا قويا، ويضم عناصر جيدة في مختلف مراكزه ويمتاز بالسرعة، مشيرا إلى أن مباراة الغد تمثل مواجهة متجددة بين المنتخبين بعد نحو عام من آخر مواجهتهما في بطولة كاس العرب الاخيرة التي اقيمت في قطر، مؤكدا أن المنتخب سيحاول التعلم من الاخطاء التي حصلت وأدت لخسارة منتخبنا في تلك المواجهة.

عبداللطيف: لاعبو منتخبنا متحمسون وهدفنا بلوغ النهائي

من جانبه؛ أكد لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مهدي عبداللطيف، أن جميع لاعبي المنتخب متحمسين لخوض مباراة عمان في نصف النهائي، حيث تعاهدوا على تقديم أقصى جهد والروح والعزيمة لتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية.

وقال عبداللطيف في المؤتمر الصحافي: "إن منتخبنا سيسعى لتقديم أفضل إمكانياته الفنية والبدنية في لقاء الغد، ومثل هذه المواجهات يكون تحقيق الفوز أهم من الجوانب الأخرى في المباراة".

وأضاف: "أشعر بحماس قوي وجاهزية زملائي اللاعبين لخوض المباراة، وتعاهدهم على اللعب بحماس وجدية وقوة في الملعب، من أجل الفوز والتأهل الى المباراة النهائبة، حيث نتمنى أن نوفق في تحقيق ذلك لمواصلة إسعاد الجماهير البحرينية".

مدرب منتخب عمان: طموحنا النهائي

قال مدرب منتخب عمان، الكرواتي برانكو، خلال المؤتمر الصحافي: "راضون عن وصولنا لهذه المرحلة في هذه المشاركة، فقد خضنا مبارياتنا في مجموعة صعبة ونجحنا في بلوغ الدور قبل النهائي، وأعتقد أن الوصول لهذه المرحلة بحد ذاتها إنجاز لجميع الفرق التي استطاعت في الوصول لهذا الدور، فمباراتنا يوم غد أمام حامل اللقب منتخب البحرين، والذي يعتبر من المنتخبات المرشحة وهو فريق منظم ويملك استقرار فني. ورغم أننا فزنا عليه في الدور الأول بكأس العرب الأخيرة، إلا أن لقاء الغد سيكون له ظروفه الخاصة، فلدينا طموح ورغبة في الفوز للوصول إلى المباراة النهائية".

اليحيائي: نسعى للانتصار وبلوغ النهائي

من جهته، قال لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي في المؤتمر الصحافي: "المباراة مهمة لكلا المنتخبين، وسنواجه منتخب يمتلك عناصر جيدة، إلا أننا كلاعبون نتطلع للفوز وبلوغ النهائي لمواصلة المنافسة على تحقيق اللقب".