أسدل الستار على منافسات النسخة الثالثة لبطولة البحرين الدولية للكيوكشن كاراتيه، التي نظمتها أكاديمية البحرين للكيوكشن كاراتيه بالتعاون مع لجنة الكيوكشن كراتيه التابعة للاتحاد البحريني للكاراتيه وتحت إشراف المجلس البحريني للألعاب القتالية، على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمجمع صالات عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية، والتي شهدت مشاركة 170 لاعبا ولاعبة من 9 دول هي: مملكة البحرين، والسعودية، والكويت، والإمارات، وإسبانيا، وباكستان وتركيا، والعراق و لبنان.

وقد حققت البطولة نجاحا ملفتاً من الناحيتين الفنية والتنظيمية، واشتملت على مجموعة من الأوزان لفئات الرجال والأولاد والفتيات.

وشهد منافسات اليوم الختامي للبطولة حضور رئيس الاتحاد البحريني للكاراتيه السيد فارس غازي القصيبي وعدد من سفراء الدول المشاركة وكبار الشخصيات. كما حضر المنافسات رئيس لجنة الكيوكشن كاراتيه بالاتحاد البحريني للكاراتيه د. حسين الدرازي، وكبار مدربي فنون القتال من مملكة البحرين وممثلي المنظمة العالمية للكاراتيه من بينهم الشيهان عدنان الطرشة من السعودية، والشيهان بهاء العمران من دولة الكويت والشيهان دانيال لورينتي من اسبانيا، والسانسي هيثم الدرازي من دولة الإمارات العربية المتحدة والسانسي أحمد مهدي من جمهورية العراق.

وقد ألقى رئيس الاتحاد البحريني للكاراتيه كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة، حيث أشاد خلالها بجهود أكاديمية البحرين للكيوكشن في تنفيذ البرامج التي تسهم في تطوير رياضة كيوكشن كراتيه، مؤكدا أن الاتحاد ومن خلال لجنة كيوكشن كراتيه يسعى لدعم جميع الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أعلى معدلات النجاح والتقدم في هذه الرياضة، ودفع منتسبيها للعمل على تحقيق المزيد من النتائج والإنجازات، مضيفا أن الهدف الأكبر من خلال احتضان وتنظيم مثل هذه البطولات يصب في صالح تعزيز الجهود لتنشيط السياحة الرياضية، بالشكل الذي تعزز موقع مملكة البحرين كوجهة استراتيجية لاحتضان مختلف الفعاليات والبطولات القارية والدولية في مختلف الرياضات لاسيما في رياضة الكراتيه، والذي ينعكس إيجابيا رفد الاقتصاد الوطني بما يحقق أهداف رؤية البحرين 2030.

وقد وجه رئيس الاتحاد الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، على دعم سموه المتواصل لجميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة المجلس، بما ينعكس على تطور مستوى وأداء الاتحادات في تنفيذ المشاريع والخطط التي تدفعها نحو تحقيق المزيد من النجاحات في الرياضة البحرينية، مهنئا أصحاب المراكز الأولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة.

وقد شهدت البطولة حضورا بحرينيا مميزا، من خلال المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني في هذه المشاركة محققين بذلك مراكز متقدمة، حيث فاز اللاعب أدم باسم الدرازي بالمركز الثالث في فئة 5 سنوات، وفي فئة 6 سنوات فاز اللاعب حسين طه يوسف بالمركز الثاني، وفي فئة 7 سنوات حقق اللاعب كرار جناحي المركز الثالث، وفي فئة 12 سنة فاز اللاعب فاز اللاعب مجتبى صالح بالمركز الأول، وحقق اللاعب محمد حاسم ميرزا المركز الثالث في فئة 14 سنة، وتمكن اللاعب أحمد محمد احمد من الفوز بالمركز الثاني في فئة 15 سنة، وفي فئة الرجال فوق 35 سنة فاز اللاعب إبراهيم القصاب بالمركز الثالث، فيما فاز اللاعب محمد العرادي بالمركز الثاني في فئة الرجال.

وفي فئة السيدات فازت اللاعبة مريم عادل بالمركز الثاني، فيما فازت اللاعبة نور شاكر البحراني بالمركز الثاني في فئة الفتيات.