المؤسسة الرياضية البحرينية الأكثر انتشاراً في العالم، منظمة BRAVE CF، تواصل نقلها لمستوى الرياضات القتالية ورياضة فنون القتال المُختلطة لآفاق أرحب. المنظمة، التي تأسست بفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، باتت تقود أكبر الجهود لنشر الرياضة في أوروبا، وقد قوبلت هذه الجهود بالدعم والامتنان من قبل السيد زوران جاجيتش، وزير الشباب والرياضة في صربيا.

وكنتيجة لتعزيز العلاقات بين البحرين وصربيا علاقتهما الرياضية حيث ستستضيف الدولة الأوروبية أول نسخة من أسبوع BRAVE الدولي للقتال في أوروبا، والذي سيطلق عليه رسميًا أسبوع BRAVE Serbia الدولي للقتال. وسينظم الحدث، الذي يعتبر أكبر مهرجان للرياضات القتالية، BRAVE CF والاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) .وسيشهد الحدث مشاركة مئات الرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أكبر بطولة للهواة بالتاريخ.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن تفاصيل الحدث، والذي عقد في بلغراد ، صربيا، أكد السيد السيد جاجيتش دعمه لمبادرة BRAVE CF، مُنوهاً بالقيمة التي تقدمها رياضة فنون القتال المختلطة للمجتمع. وأعرب عن شكره لمملكة البحرين على الدعم وللاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة لمساعدتهم في تنظيم هذا المهرجان الذي سيكون بمثابة مناسبة تاريخية للرياضة في صربيا ومنطقة البلقان وأوروبا ككل.

وقال في هذا الصدد خلال المؤتمر الصحفي: "في البداية أود أن أتقدم بشكري إلى اتحادات الرياضة المختلطة في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، ورؤساء الاتحادات القارية، وأن أعبر عن عميق فخري بأننا سنكون أول من ينظم هذا الحدث في أوروبا (...) أود أن أشكر الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة على تقديم دعمهم وخبرتهم في تنظيم أسبوع كامل من الرياضات القتالية هنا. وأود أن أؤكد بأن هذا الحدث سيساهم في تقوية العلاقات الرياضية بين البحرين وصربيا."

وأضاف: "أود أن أشير إلى أنني قدمت الدعم لجميع الرياضات القتالية، بما في ذلك فنون القتال المختلطة. فدورهم ليس محصور على المستوى الرياضي، بل يشمل الاقتصاد والتسويق وكل ما تتضمنه الرياضة الحديثة اليوم. وكذلك فهم يلعبون دورًا كبيرًا في التنشئة الاجتماعية والسليمة للأجيال الشابة. كبلد، نحن معروفون بفوزنا بعدد كبير من الميداليات في الألعاب الأولمبية وبطولات العالم والبطولات الأوروبية في الرياضات القتالية. أنا أعرف كل هؤلاء الناس جيدًا. بعضهم لم يعد معنا، وبعضهم أبطال أولمبيون وأبطال في أوروبا والعالم. أنا أؤمن حقًا أن الرياضات القتالية، سواء كانت الملاكمة، أو المصارعة، أو الجودو، أو في هذه الحالة رياضة فنون القتال المختلطة، قد أثرت في بناء شخصيتهم. ستدعم الدولة ووزارة الشباب والرياضة جميع الأحداث التي تعزز دولة صربيا، وصحة المجتمع، والتنمية المناسبة لشبابنا.

سيقام أسبوع BRAVE Serbia الدولي للقتال في بلغراد، صربيا بين 11 فبراير و 18 فبراير العام الجاري. وستقام بطولة العالم حتى تاريخ 17 فبراير، وسيختتم الحدث مع بطولة BRAVE CF 69 باعتبارها الحدث الختامي لأكبر أسبوع في تاريخ الرياضة القتالية الأوروبية.

كلام الصورة: السيد كيريث براون (رئيس IMMAF) ، السيد زوران جاجيتش (وزير الرياضة الصربي) ، السيد لوكا نيكوليتش (رئيس اتحاد فنون القتال المختلطة الصربي)، السيد محمد شاهد (رئيس BRAVE CF) ، السيد ألكسندر راكيتش (نجم رياضة فنون القتال المختلطة الصربي)