ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة السباق السادس عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس سيارات اللكزس "برعاية شركة إبراهيم خليل كانو" وكأس المرحوم حسن بن صالح الرويعي وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

ويتوقع أن يشهد السباق منافسات قوية مفتوحة في ظل تقارب مستويات أغلب الجياد المرشحة للمنافسة على كؤوس السباق وذلك بدءًا من الشوط الأول الذي سيقام على كأس المرحوم حسن بن صالح الرويعي لخيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1200 متر، حيث ستكون المنافسة ثلاثية بين الجياد "كروشان 1793 - مصنان 1811 - الصقلاوي 1807" والتي حققت المراكز الثلاثة الأولى خلال مشاركاتها هذا الموسم فضلًا عن تنافسها وتبادلهما التفوق خلال مشاركاتها مما سيجعل الفرصة متكافئة للفوز بينها.

ويقام الشوط الثاني لجياد سباق التوازن "إنتاج محلي" مسافة 1200 متر، حيث يبرز الحصان "ذا غوست شيب" لإسطبل فيكتوريوس كأبرز المرشحين على ضوء مستواه ونتائجه بتحقيق المراكز الثلاثة الأولى في المسافات القصيرة وتفوقه على أغلب نفس الجياد خلال مشاركاته هذا الموسم.



ويقام الشوط الثالث على كأس اللكزس للجياد المبتدئات "إنتاج محلي" لمسافة 1000 متر مستقيم، حيث يحيط الغموض بالشوط لكون جميع الجياد لم يسبق لها الفوز وحققت نتائج متفاوتة خلال مشاركاتها مما يجعل الفرصة مفتوحة للمنافسة بينها لتحقيق الفوز الأول.

ويقام الشوط الرابع على كأس اللكزس لجياد سباق التوازن "مستورد" لمسافة 1200 متر مستقيم ، وينتظر أن يشهد منافسة مثيرة لكون الشوط مخصصًا للفرسان المتمرنين وهو ما يجعل للفرسان دورًا مؤثرًا في المنافسة خصوصًا أن الجياد المشاركة ظهرت بمستويات ونتائج متفاوتة بعيدًا عن المراكز المتقدمة خلال مشاركاتها هذا الموسم.

ويقام الشوط الخامس لجياد سباق التوازن "إنتاج محلي" لمسافة 1600 متر، وتسعى الجياد المشاركة لتحقيق فوزها الأول بعدما ظهرت بمستويات ونتائج متفاوتة مع أفضلية للحصان "جباره" والفرس "وافيه"والحصان "غولد كوست" بناء على ظهورها الجيد وتحقيقها المراكز المتقدمة خلال مشاركاتها الأخيرة هذا الموسم.

ويقام الشوط السادس لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات "مستورد" لمسافة 1600 متر، حيث يتوقع أن يشهد منافسة مفتوحة نظرًا لتقارب مستويات الجياد وتفاوت مستوياتها ونتائجها وتحقيقها مراكز متأخرة خلال مشاركاتها هذا الموسم.

ويقام الشوط السابع على كأس اللكزس لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1400 متر، حيث يتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية لتكافؤ مستويات عدد من الجياد التي تسعى لاستعادة انتصاراتها مع أفضلية للحصانين "وايرتاب" و"كاسب" اللذين ظهرا بصورة قوية وحققا الفوز في مشاركتهما الأخيرة لكنهما سيكونان في اختبار لقدراتهما مع جياد أقوى، بجانب الحصان "مدمن" الذي حقق المركزين الثاني والثالث خلف جياد قوية خلال مشاركاته الأخيرة.



أقوى الأشواط

وسيقام الشوط الثامن على كأس اللكزس لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 2400 مستورد ، حيث سيكون أقوى أشواط السباق بناء على مستويات الجياد المشاركة "تول أوردر - ميشن بوي - اركتك امبرور - كنغ اوف ذي ثرون – ترتان شيف" والتي سبق لها تحقيق الفوز لكن مع تفاوت مستوياتها ونتائجها وأبرزها للحصان "ميشن بوي" الذي تألق بمستواه وفوزه الأسبوع الماضي، والحصان "تول اوردر" الذي ظهر بصورة جيدة وحقق مراكز متقدمة خلف جياد قوية خلال مشاركاته هذا الموسم.