ينظم الاتحاد البحريني لكرة السلة دوري السيدات للموسم الرياضي الجاري 2023/2022، بمشاركة ست فرق، هي: بابكو، وألبا، وأكاديمية أوليه، وطيران الخليج، ونادي الحالة والنادي الأهلي.

وستنطلق منافسات الدور التمهيدي غدا الجمعة بلقاء بين بابكو حامل اللقب وطيران الخليج عند الثالثة من بعد الظهر، وستتواصل الجولة الأولى يوم السبت بمباراتين بين ألبا وأكاديمية أوليه الساعة الواحدة ظهرا، وتليها مباراة الأهلي والحالة عند الثانية والنصف، وسيستمر الدور التمهيدي حتى يوم 18 فبراير القادم.

وتقام مباريات الدور التمهيدي للبطولة بطريقة الدوري من دور واحد، يتأهل من خلاله الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني للمربع الذهبي بشكل مباشر، كما يلعب الثالث أمام السادس والرابع أمام الخامس (من مباراة واحدة يتأهلان الفائزان للمربع الذهبي أيضا)، وفي المربع الذهبي سيقام بنظام الأفضل من ثلاث مباريات (Best of 3) سيتواجه الأول في الدور التمهيدي مع الفائز من مواجهة الرابع ضد الخامس، والثاني في التمهيدي يلاقي الفائز من مواجهة الثالث ضد السادس، والفائزان يصعدان للنهائي الذي سيقام من مباراة واحدة والخاسران يتواجهان مرة واحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع.



ويأتي تنظيم الدوري السيدات لكرة السلة في إطار الخطط الفاعلة للجنة المسابقات باتحاد كرة السلة لموسم 2022-2023 برئاسة السيد حسن ياسين، وفي إطار الدعم المستمر لمساعي انتشار اللعبة، وتوسيع قاعدتها، والسعي إلى تقديم أفضل البرامج والمبادرات للساحة الرياضية.

وأكد القبطان وليد العلوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة إن الاتحاد يعمل على تكثيف الفعاليات المخصصة للسيدات والفتيات من أجل ضمان انتشار اللعبة بشكل أكبر بالإضافة لصقل مواهب اللاعبات الموجودات حاليا، مشيرا إلى أهمية وجود دوري نسائي متواصل في كل موسم خصوصا في ظل الحاجة للاحتكاك ورفع المستويات.

وأضاف العلوي أن الاتحاد جاهز لانطلاق هذا الحدث الرياضي النسائي، والذي يتم الحرص على تنظيمه بشكل سنوي خصوصا أن الاستمرارية في إقامته يؤدي في النهاية إلى زيادة الخبرة لدى اللاعبات ويؤهلهن للوصول للمنتخبات الوطنية.