برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، تقام اليوم السبت بطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لترويض الجياد "الدرساج" على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بمشاركة واسعة من الفرسان والفارسات.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات اللازمة لإقامة البطولة الثانية بعد النجاح الباهر الذي شهدته المسابقة الأولى لبطولة العيد الوطني المجيد الشهر الماضي، حيث شهدت مشاركة جيدة مما أدى إلى زيادة الأعداد في البطولة الحالية التي ستقام اليوم.

وأكد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أنه حريص على نجاح البطولة في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، التي حرصت على تقديم رعايتها ودعمها للبطولة مما يسهم في مواصلة ارتقاء رياضات الفروسية في مملكة البحرين.



وتعتمد بطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة لترويض الجياد 2022/2023 على نظام دوري النقاط لجميع المتنافسين وتُكتسب النقاط حسب النسب المئوية للفرسان.

وستقام العديد من الفئات اليوم وهي مسابقة أنترو 4 وبريليوم 4 ومبتدئ 4 وإلمنتري 4.

ويتنافس الفرسان لكسب أكبر عدد من النقاط في كل مستوى طوال الموسم وسيكون لكل مستوى دوري نقاط خاص به ومستوى الانترو والتمهيدي سيتم تقسيمه أيضًا إلى فئة صغار وكبار لمطابقة الفئات التي يتم إجراؤها في حدث الترويض بالبحرين، وفي نهاية الموسم سيتم ترتيب الفرسان الحاصلين على أكبر عدد من النقاط من 1 إلى 6 والإعلان عن ذلك في نهائي بطولة الموسم في مارس.

مشاركة واسعة

وأجرى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة التداخيل للمشاركة في البطولة، ووصل عدد المشاركين إلى 75 فارسا وفارسة، حيث ستشهد المسابقة الأولى لأنترو 4 مشاركة 29 فارسا وفارسة، ومسابقة بريليوم 4 ستشهد مشاركة 17 فارسا وفارسة، ومسابقة مبتدئ 4 سيشارك فيها 13 فارسا وفارسة، إضافة إلى مسابقة إلمنتري التي ستشهد مشاركة 16 فارسا وفارسة.

وأكد بطل مسابقة إلمنتري في بطولة العيد الوطني المجيد، الفارس أوليفير والتر أنه سيشارك اليوم في 3 مسابقات، حيث يأمل أن يواصل تألقه وإحراز المركز الأولى ، مشيرا إلى أن المنافس لن تكون سهلة بعد أن تعرف الفرسان على المنافسات في البطولة الماضية.