افتتح سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، منافسات بطولة العالم للشباب للمبارزة في سلاح "الآيبة"، والتي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للمبارزة تحت إشراف الاتحاد الدولي على مدار يومي 21- 22 يناير الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وقد حضر الافتتاح سمو المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمبارزة، وسعادة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة، ود. عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للمبارزة والمدعوين.

ورحب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالضيوف المشاركين في منافسات البطولة، مؤكداً سموه على حرص مملكة البحرين الدائم لاستضافة أهم الأحداث في مختلف الرياضيات، حيث يأتي إقامة بطولة العالم للشباب للمبارزة في البحرين، ليؤكد على توجهات القيادة لتعزيز مكانة المملكة كعاصمة للرياضة في المنطقة، وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الخاصة بتشجيع الاتحادات الوطنية لاحتضان أهم البطولات الرياضية، بما يعزز الجهود لتنشيط السياحة الرياضة لتكون رافدا من روافد الاقتصاد الوطني لتنفيذ رؤية البحرين 2030.



وأشاد سموه بالجهود المبذولة من الاتحاد البحريني للمبارزة برئاسة سعادة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، للارتقاء برياضة المبارزة، والاهتمام بها لما تمثله من هذه الرياضة الأولمبية من أهمية، مؤكداً سموه أن هذه الجهود باتت جلية من خلال التطور المستمر لنتائج المنتخبات الوطنية.

وفي ختام منافسات اليوم الأول للبطولة، توج سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، اللاعب المصري محمد السيد بالمركز الأول، بعد فوزه على منافسه الأسترالي سالم ماركوس في المباراة النهائية، التي أدارها الحكم البحريني محمد القطان، في الوقت الذي جاء فيه الكازاخستاني بوقدان لوكن في المرتبة الثالثة والأردني إياد عدي في المركز الثالث مكرراً.

في المقابل عبر الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة، عن جزيل شكره وامتنانه إلى الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة لمنافسات بطولة العام للشباب، مؤكداً أن دعماً سموه واهتمامه بأنشطة واستراتيجية الاتحاد، يمثل الدافع للعمل على تطوير رياضة المبارزة في المملكة، والعمل على الارتقاء بمستوى اللعبة محلياً، مشيرا إلى أن البطولة تستقطب أفضل اللاعبين في فئة الشباب (ذكور) حول العالم وتمثل فرصة أمامهم لاكتساب الخبرة والتنافس.

وتشهد بطولة العالم للشباب في سلاح الأبية مشاركة 92 لاعباً يمثلون 30 دولة، حيث تميز اليوم الأول والمخصص لمنافسات الفردي بمستويات مميزة وتنافس كبير بين اللاعبين، فيما سيتم اختتام فعاليات البطولة اليوم "الأحد" بمواجهات الفرق والتي لم تخلوا بدورها من الإثارة والندية والحماس.