برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، توج غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أبطال بطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لترويض الجياد بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي أقيمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وسط مشاركة واسعة.

وشهدت البطولة منافسات مثيرة في كافة الفئات، حيث استطاع الفرسان تقديم عروض مميزة من الجياد وقدراتهم الكبيرة على التحكم في سير الجواد واستعراض قدراتهم في السيطرة وعروض مميزة مع الجياد وسط حضور جماهيري مميز.

وتنافس الفرسان على الفوز بالمراكز الأولى والتأهل إلى البطولة النهائية التي ستقام في مارس القادم، حيث شهدت بطولة أمس مشاركة 75 فارسا وفارسة.



وجاءت نتائج البطولة على النحو الآتي:

في مسابقة بريليوم للعموم جاء في المركز الأول أوليفير والتير مع الجواد ألفي مون بنتيجة إجمالية (72.86%)، والمركز الثاني مارلين سميث مع الجواد جوديو بنتيجة إجمالية (69.29%)، والمركز الثالث كيشيا جراهام مع الجواد جوريو بنتيجة إجمالية (68.57%)، والمركز الرابع محمد السكران مع الجواد هابي كول بنتيجة إجمالية (68.04%)، والمركز الخامس نازيه العمري مع الجواد تيتان بنتيجة إجمالية (67.50%)، والمركز السادس محمد السكران مع الجواد ماندهور بنتيجة إجمالية (66.96).

وفي نفس الفئة للناشئين جاءت في المركز الأول كاميلي ليكات مع الجواد سولو بنتيجة إجمالية (66.96%)، والمركز الثاني ماريني روجير مع الجواد فلاي بتنيجة إجمالية (66.43%)، والمركز الثالث تيتوان روجير مع الجواد فلاي بنتيجة إجمالية (66.07%)، والمركز الرابع ريما الجهرمي مع الجواد كابري بنتيجة إجمالية (65.54%).

وفي مسابقة إنترو للعموم جاء في المركز الأول عبدالله السكران مع الجواد هابي كول بنتيجة إجمالية (70.71%)، والمركز الثاني ليديا رومانوفا مع الجواد جواهر شا بنتيجة إجمالية (68.57%)، والمركز الثالث كارليجين ليفلانج مع الجواد جيرو بنتيجة إجمالية (67.86%)، والمركز الرابع فاضل عبدالله مع الجواد جوينزي زد بنتيجة إجمالية (67.62)، والمركز الخامس نازيه العمري مع الجواد تيتان بنتيجة إجمالية (67.38%) والمركز السادس نسيمة نجف مع الجواد مارسيلا بنتيجة إجمالية (67.14).

وفي نفس الفئة للناشئين جاءت في المركز الأول منيرة العباسي مع الجواد أس دور ديل سول بنتيجة إجمالية (65.24%)، والمركز الثاني ألباني ليكات مع الجواد سولو بنتيجة إجمالية (63.81)، والمركز الثالث كان توباس مع الجواد أوريو بنتيجة إجمالية (63.57)، والمركز الرابع ريما الجهرمي مع الجواد كابري بنتيجة إجمالية (63.10%)، والمركز الخامس جراسي زيمير مع الجواد كاسينو بنتيجة إجمالية (63.10%)، والمركز السادس أمينة هشام مع الجواد سولو بنتيجة إجمالية (63.10%).

وفي منافسات المبتدئين حقق المركز الأول أوليفر والتير مع الجواد بي أس بيران بنتيجة إجمالية (67.07%) ونفس الفارس احتل المركز الثاني مع الجواد ألفي مون بنتيجة إجمالية (66.72%)، والمركز الثالث الفارسة يلدا توباس مع الجواد مايسترو بنتيجة إجمالية (66.55%)، والمركز الرابع كيشيا جراهام مع الجواد جوريو بنتيجة إجمالية (64.83%)، والمركز الخامس ميغان بلاك مع الجواد جارانيرو بنتيجة إجمالية (64.66%)، والمركز السادس كاميلي ليكات مع الجواد سولو بنتيجة إجمالية (64.14%).

وفي آخر المسابقات لفئة إلمنتري، المركز الأول ميغان بلاك على الجواد جارانيرو بنتيجة إجمالية (75.76%)، المركز الثاني رضا العفو على الجواد مانو كينسكي بنتيجة إجمالية (73.48%)، والمركز الثالث محمد العميري بنتيجة إجمالية (69.55%)، المركز الرابع محمد سعيد على الجواد مانانيرو بنتيجة إجمالية (68.64)، والمركز الخامس يلدا توباس على الجواد مايسترو بنتيجة إجمالية (68.18)، والمركز السادس أوليفر واليتر على الجواد بي أس بيران بنتيجة إجمالية (66.97%).

سعادة كبيرة

وأعربت الفارسة ميغان بلاك عن سعادتها الكبيرة بحصوله على المركز الأول في فئة إلمنتري التي تعتبر من أقوى المسابقات، مشيدة بدعم ومتابعة واهتمام سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة ودعمها الكبير لهذه البطولة وحرصها على مواصلة تطور رياضات الفروسية في البحرين، مبينة إلى أن المنافسة جميلة ورائعة وتؤكد الامكانيات العالية التي يمتلكها الفرسان في التحكم والسيطرة على الجياد.

وأشارت إلى أن المنافسات القادمة ستكون أكثر إثارة وندية في ظل المشاركة الواسعة التي تشهدها البطولة، متمنياً التوفيق لكافة المشاركين في البطولات القادمة.