ناقش مجلس إدارة الاتحاد البحريني للترايثلون، برئاسة السيد عبدالله عبدالسلام، خلال اجتماعه الدوري الذي عقد بمكتب مبيعات ديار المحرق الراعي الرسمي للاتحاد، التقرير السنوية لإنجازات اللاعبين في العام المنصرم 2022، وخطة المشاركات الخارجية القادمة للمنتخبات الوطنية واللاعبين في العام 2023.

وقدم عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات عبدالله الكوهجي شرحا مفصلا عن البطولات التي شارك فيها اللاعبون في العام المنصرم والإنجازات المتنوعة التي حققوها سواء في المسابقات المحلية المتمثلة بصورة رئيسية في دوري الاتحاد البحريني للترايثلون، أو المشاركات الخارجية في البطولات الإقليمية والقارية، حيث حصد اللاعبون مجموعة متنوعة من الميداليات الملونة في مختلف المشاركات، بالإضافة إلى تحقيق مراكز متقدمة، إلى جانب المعسكرات التدريبية التي أقامها الاتحاد للاعبين، الذي نجح من خلالها في رفع مستوى اللاعبين وتطويرهم استعدادا لمختلف البطولات والمشاركات.

وأكد رئيس الاتحاد على ضرورة زيادة مشاركة اللاعبين في مختلف البطولات الخارجية بهدف تطوير المستوى الفني، وزيادة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين، وهو ما حصل على تأكيد من قبل أعضاء مجلس الإدارة، خصوصا في ظل الاستحقاقات القادمة في العام الجديد.

وتم الاطلاع خلال الاجتماع على خطة المشاركات الخارجية للعام الحالي 2023، حيث تنتظر المنتخبات الوطنية واللاعبين الدوليين مجموعة من البطولات الإقليمية والقارية، التي تم اعتمادها في اجتماع مجلس الإدارة، مع وضع خطة لزيادة حصيلة المنتخبات الوطنية للميداليات الملونة في البطولات التي يشارك فيها.

وناقش مجلس الإدارة الخطة العامة للمشاركة في اليوم الرياضي البحريني المقرر في الثاني من فبراير القادم، حرصا من الاتحاد على نشر اللعبة وتوسيع قاعدة اللاعبين بما يتناسب مع الطموحات المرسومة من قبل الاتحاد.

وأشاد رئيس الاتحاد بالإنجازات التي تحققت في العام الماضي، كما أشاد بعمل لجان الاتحاد في تطوير اللعبة ونشرها بصورة كبيرة في المملكة، وهو ما كان واضحا من خلال المشاركة الواسعة في مسابقة الدوري لهذا الموسم.

وشدد على ضرورة المضي قدما في تطوير اللعبة واللاعبين والاستفادة من المشاركات الخارجية، بهدف صقل إمكانياتهم ومواهبهم، مع ضرورة تحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات الملونة في مختلف البطولات الخارجية.