أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن رياضة قفز الحواجز في المملكة باتت من الرياضات المتطورة وتشهد مشاركة واسعة ومنافسات عالية، كما أنها بدأت تأخذ طريقها في التقدم والازدهار على المستوى الفني للفرسان والجياد، مشيراً لما يتحقق من نجاحات ونتائج على مستوى رياضة قفز الحواجز سواء على المستوى المحلي أو الخارجي بما يتماشى مع خطط وبرامج وتطلعات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للوصول بهذه الرياضة لأعلى المستويات.

وأضاف سموه أن النجاحات التي تتحقق على مستوى رياضة قفز الحواجز بالمملكة وانتشارها الواسع يترجم توجهات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من أجل وصولها لمستويات متقدمة، فقد أبرزت مسابقات وبطولات القفز العديد من المواهب الرياضية الشابة ووجود لقاعدة واسعة من ممارسي هذه الرياضة، الأمر الذي سيعتمد عليه الاتحاد الملكي في الأيام القادمة لبناء قاعدة متينة من الفرسان الجيدين لتمثيل الوطن خير تمثيل في مختلف المحافل الخارجية، وتأكيداً لقدرة الفارس البحريني على الابداع والتميز والتألق.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، من أجل تطوير رياضة الخيل عموماً ورياضة القفز خصوصاً بالمملكة وما حققه من نجاحات ومكتسبات ونتائج عديدة، كما حث سموه الفرسان والمشاركين في بطولة سموه غداً تقديم أفضل مستوياتهم في جميع المسابقات متمنياً لهم كل النجاح والتوفيق وتحقيق الأهداف والتطلعات التي يسعون إليها.



ويشهد ميدان الرفه بالاتحاد الرياضي العسكري صباح يوم غد، السبت، انطلاق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز ثاني بطولات الموسم الجديد الذي ينظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

مسابقات الغد

تنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8.00 من صباح يوم غد، السبت، بأولى المسابقات وهي المسابقة الاولى لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة مع جولة تمايز) وارتفاع الحواجز: 100/90 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 110/100 سم سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الثالثة فئة المبتدأين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 105/100 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الرابعة للمتقدمين المستوى الثاني (السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 120/110 وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الخامسة (مسابقة جمع النقاط مع حاجز الجوكر) وارتفاع حواجزها: 130/120 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة السادسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع حواجزها: 140/130 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

الفارس الجهرمي: سنشهد بطولة قوية

أكد الفارس محمد الجهرمي أن البطولة الافتتاحية للموسم كانت قوية وتميزت بالمنافسات العالية، وقال "كانت بدايتنا طيبة وتشجعنا للمزيد، لدي جواد جديد جلبناه من ألمانيا ولم أقم بتجهيزه من فترة، لكننا قدمنا مستوى مرضي، وبالطبع جميع هذه التجهيزات تحت إشرف المدرب أحمد الجهرمي، ونحن في فريق AJ Team نتطلع لمواصلة التميز، حتى نصل مع الجواد للجاهزية التي تجعلنا ندخل أجواء المسابقة الكبرى".

وأضاف الجهرمي أن زيادة المسابقات والبطولات تزيد المنافسة ويرتفع مستوى التطور والروح القتالية لدى الفرسان البحرينيين، ولا شك أن الدور الكبير لسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، والعاملين باللجان ساهم في عملية التطوير والارتقاء برياضة القفز بمملكتنا الحبيبة، وأنا على ثقة بأن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستكون من أقوى وأمتع البطولات في جميع مسابقاتها.

الفارسة ندى يعقوب على خطى والدتها

الفارسة ندى يعقوب يوسف من اسطبل المها تشارك في موسم بطولات القفز لأول مرة، وقالت ندى: "إنه الموسم الأول لي، أنا سعيدة جداً بهذه المشاركة وسط منافسة قوية من الفرسان والفارسات، ولعل الجميل أن هناك عدد من الفارسات اللاتي يشاركن إلى جنب الفرسان في مختلف المسابقات، بداية جيدة ولا شك أنني اتطلع للمزيد والوصول للمشاركة في المسابقات الدولية مستقبلاً بإذن الله".

وأضافت "بدايتي مع الخيل منذ الصغر عندما كنت أبلغ من العمر 8 سنوات فقد كنت أحب الخيل كثراً وتعلقت به، ووالدتي شجعتني كثيراً فقد كانت فارسة، وحالياً أتدرب مع المدرب علي عيسى، وبداية التدريب كانت مع 3 مدربين وهم صابر سلمان، سلمان فرج وعباس يوسف ولهم كل الشكر والتقدير فكل مدرب منهم أضاف لي شيء في رياضة قفز الحواجز، بإذن الله سأواصل جهودي وسأبذل قصارى جهدي للوصول لأهدافي واتمنى التوفيق للجميع في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة".

حنان المحميد وجه نسائي جديد تسعى للتميز

الفارسة حنان باسل المحميد، وجه نسائي جديد يخوض موسم مسابقات وبطولات القفز هذا الموسم، قالت: "سعيدة بمشاركتي الأولى في موسم مثير ومسابقاته قوية، لا أخفي على الجميع أن الشعور صعب وصفه بالنسبة للمشاركة الأولى ورهبة دخول الميدان وسط حضور جماهيري والجميع يتابع، إلا أنني عازمة على مواصلة طريقي تحت اشراف مدربي محمود عبدالقادر ودعم ومساندة الأهل والأصدقاء وخصوصاً والدتي العزيزة التي تقف إلى جانبي وتساندني دائماً".

وأضافت المحميد "تابعت المنافسات بالكامل ولدي شغف كبير برياضة القفز، وتعلمت الكثير من الفرسان والفارسات، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق أفضل النتائج واسعاد كل من يقف معي وإلى جانبي، المنافسة جميلة وشيقة وتتطلب المزيد من الجهد والمثابرة ومشاركة عدد من الفارسات يزيد من حماسي، تجهزت جيدا لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبإذن الله سأتواجد بقوة".