انطلقت في مساء الأمس أولى جولات بطولة البحرين لسنة 2023 والتي ينظمها الاتحاد البحريني بقاعة نادي العروبة بالجفير خلال الفترة من 28 يناير إلى 15 فبراير 2023م.

وقد تمكنت البطولة من استقطاب ما يفوق المائة و العشرين لاعب ولاعبة بحرينيه من مختلف الفئات العمرية، يجمعهم حب لعبة الشطرنج تحت سقف واحد يتنافسون فيما بينهم لتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية أهما بطولة العرب بالسودان و أولمبياد الشطرنج وغيرها من البطولات التي يعتزم الاتحاد البحريني المشاركة بها لصقل مهارات لاعبيه والاحتكاك أكثر مع اللاعبين المحترفين الدوليين.

والجدير بالذكر بأن البطولة قد اشتمل على العديد من الوجوه الجديدة على لعبة الشطرنج بالإضافة إلى لاعبي المنتخب المخضرمين. وقد اتسمت أولى الجولات بالعديد من المباريات القوية التي تفوق فيها الصغير سناً على الكبير والتي اثارت اعجاب جمهور لعبة الشطرنج.

وقد صرحت الأستاذة عائشة عبد الله المطيويع – نائب رئيس مجلس الاتحاد البحريني للشطرنج – " إن انطلاق أولى جولات بطولة البحرين تأتي ضمن خطة الاتحاد في استكشاف مواهب جديدة على مستوى المملكة قادرين على المنافسة محلياً ودولياً، وبطبيعة الحالي إن نجاح بطولة البحرين بنسختها الأولى تعتبر هي المحفز والمشجع لنا لمواصلة إقامة بطولات تستقطب أكبر عدد من اللاعبين لإتاحة الفرصة بالأخص للاعبي البحرين بالاحتكاك بأقرانهم من ممارسي اللعبة على أرض مملكة البحرين الحبيبة "

وقد اشادت المطيويع بالمشاركة المتميزة لنخبة اللاعبين في مملكة البحرين وأعربت عن شكرها وتقديرها لنادي العروبة على دعمها للبطولة وإلى أكاديمية البحرين للشطرنج لتوليها تنظيم الأمور التحكيمية للبطولة. وعبرت عن شكرها وامتنانها لكل من ساهم في نجاح هذه البطولة من طاقم تحكيم ومنظمين متمنيه لهم التوفيق في الارتقاء بلعبة الشطرنج وتحقيق ما نصبوا إلية جميعاً من وضع أسم مملكتنا الحبيبة في مقدمة الدول في الشطرنج والرياضة بشكل عام.