أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالإنجازات والمكتسبات التي حققتها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية خلال العام الماضي 2022 منوها بالدور البارز للجنة الأولمبية في دعم المنتخبات الوطنية (فريق البحرين... Team Bahrain) والذي ساهم في تحقيق العديد من النجاحات في مختلف الألعاب.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه للإجتماع الثالث لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الاثنين 30 يناير 2023 بحضور أصحاب السمو والسعادة أعضاء مجلس الإدارة.

وأطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على آخر الاستعدادات التي قامت بها الأمانة العامة للمشاركة بأولمبياد باريس 2024 وتحضيرات المنتخبات واللاعبين لهذه المشاركة الهامة والتي تتطلع فيها المملكة لتحقيق نتائج إيجابية، كما أطلع سموه على تحضيرات اللجنة الأولمبية للمشاركة بآسياد هانغتشو 2023 ومختلف الدورات الخارجية الأخرى القادمة وتم استعراض الألعاب الرياضية المرشحة للمشاركات وتم التأكيد على أهمية اختيار الألعاب القادرة على تحقيق الميداليات الملونة ورفع علم المملكة.



وقام الأمين العام سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي بعرض تقارير إدارات اللجنة الأولمبية البحرينية لعام 2022 و خطة العمل لعام 2023 وأهم الاجتماعات والاتفاقيات التي تم ابرامها، كما تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل وتقرير الشئون الرياضية والفنية مثل عدد الاستضافات الرياضية والمشاركات الخارجية وتصنيف الاتحادات واللاعبين لعام 2022 و الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية خلال العام المنصرم.

واعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إطلاق "جائزة خالد بن حمد للتميز الرياضي" السنوية المخصصة للمؤسسات الرياضية والرياضيين ومبادرة "يوم المدرب الوطني" المرفوعتان من الأمانة العامة للجنة الأولمبية.

جائزة التميز الرياضي المخصصة لتكريم الرياضيين (المؤسسات والأفراد) في ختام كل موسم تهدف إلى ثقافة التفوق والتميز في المجتمع الرياضي وتشمل معظم التخصصات الرياضية مثل أفضل رياضي ورياضية (الألعاب الجماعية والفردية)، أفضل مدرب، أفضل حكم، أفضل إداري، أفضل منتخب وطني، أفضل اتحاد رياضي، أفضل ناد رياضي، أفضل رياضي/رياضية من ذوي العزيمة، أفضل شركة داعمة للرياضة، أفضل وزارة/ هيئة حكومية داعمة للرياضة.

فيما تعد مبادرة " يوم المدرب الوطني" تقدير لعطاء وإسهامات المدرب البحريني الذي يمثل ركيزة أساسية في صناعة المواهب الرياضية من كلا الجنسين على أن يتم وضع اللوائح والأسس والمعايير الخاصة بكلا المبادرتين تمهيدا لإطلاقهما بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

وأشاد سموه بمبادرة صناعة الأبطال من خلال الاتفاقيات التي أبرمتها اللجنة الأولمبية مع كلا من اتحاد السباحة وكرة اليد وكرة السلة ووجه سموه بتعميم تلك المبادرة على اتحاد الكرة الطائرة وكرة الطاولة واتحاد رفع الأثقال خصوصا في ظل الجهود التي قامت بها الأمانة العامة من خلال الحصول على شركات راعية للبرنامج من القطاع الخاص.

واعتمد مجلس الإدارة إقامة حفل تخريج فوج الأكاديمية الأولمبية لعام 2022 والذي من المزمع أن يقام بنهاية شهر فبراير المقبل، كما تم اعتماد عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية رقم 42 خلال شهر مارس القادم على أن يتم تحديد الموعد النهائي لاحقا.