برعاية كريمة من خالد بن حمد آل خليفة.. وبمشاركة 42 اتحاداً رياضياً و45 وزارة وجهة حكومية و 200 مدرسة


برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق يوم الخميس فعاليات النسخة السابعة من يوم البحرين الرياضي، والذي ينظمه الاتحاد البحريني للرياضة للجميع للعام الثاني على التوالي خلال الفترة من 2 ولغاية 4 فبراير الجاري في حلبة البحرين الدولية بالصخير.

ويأتي احتفاء مملكة البحرين باليوم الرياضي إنفاذاً لقرار أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي بتنظيم "يوم رياضي" في كافة دول المجلس في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام.

ويشارك كافة الاتحادات الرياضية الوطنية في فعاليات القرية الرياضية التي أنشأها الاتحاد البحريني للرياضة للجميع في حلبة البحرين الدولية وتضم كافة الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، حيث سيحظى الجماهير بتجربة مختلف الرياضات في مكان واحد، بجانب الفعاليات المصاحبة من محاضرات توعوية وتثقيفية وعروض مسرحية وترفيهية إلى جانب ركن المطاعم والأسر المنتجة.


وكانت اللجنة المنظمة العليا للحدث قد عقدت اجتماعها الأخير في الحلبة من أجل الوقوف على كافة التحضيرات والاستعدادات لاستقبال العائلات والجماهير والرياضيين للمشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي الذي ينطلق من حلبة البحرين الدولية عند تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بإقامة ندوة علمية دولية تحت عنوان "الرياضة للجميع وتحديات العصر في الألفية الثالثة"، كما وضعت اللجنة برنامجاً لتغطية كافة الرياضات والفعاليات بشكل حي ومباشر بالتعاون مع تلفزيون البحرين.

وكان مجلس الوزارة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أقر في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي المنعقد يوم الاثنين الموافق 9 يناير الماضي، بأن يكون يوم الخميس الموافق 2 فبراير 2023، نصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام العاملين فيها للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي بما يكرس دور الرياضة كثقافة مجتمعية.

ودعت اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الأهلي والخاص للمشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي من خلال تنظيم الأنشطة والبرامج الرياضية في مقار العمل وتشجيع منتسبيها على ممارسة الرياضة والنشاط البدني واتباع السلوكيات الصحية التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وغرس ثقافة الرياضة كأسلوب حياة وبـث روح الحب والولاء للوطن وغرس مفاهيم الرياضة المجتمعيـة.

42 اتحاداً رياضياً – 45 وزارة وجهة حكومية – 200 مدرسة

وبجانب مشاركة كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي تبلغ 45 جهة، وبالتعاون مع 42 اتحاداً رياضياً وطنياً، يتوقع أن تلتزم كافة مدارس مملكة البحرين والتي يفوق عددها المائتي مدرسة بإقامة برامج متكاملة ومميزة ومتنوعة في فعاليات اليوم الرياضي لمملكة البحرين، وتشمل ذلك طلاب المدارس الحكومية والخاصة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة والعاملين فيها.

عيسى عبد الرحيم: نسخة مميزة متكاملة تستقطب كافة فئات وشرائح المجتمع

من جانبه، أعرب سعادة السيد عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي، سعادته بالثقة التي أولاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإسناد مهمة تنظيم النسخة السابعة من يوم البحريني الرياضي للاتحاد البحريني للرياضة للجميع للعام الثاني على التوالي.

وأكد عبدالرحيم أن دعم وتوجيهات سموه كان لها الدور الأبرز في تنظيم نسخة متميزة متكاملة تستقطب كافة فئات وشرائح المجتمع في مكان واحد، وقال "لمست مدى حرص واهتمام سموه بنجاح الفعالية والعمل على استقطاب المواطنين والمقيمين لأماكن الفعاليات الرياضية وممارسة الرياضة بهدف تعزيز الجانب الصحي".

وأشار عبد الرحيم إلى أن المشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي تحمل انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين عبر زيادة الوعي بالرياضة وممارستها وكذلك الاهتمام بالأمور الصحية، ناهيك عن تعزيز الجانب والحس الوطني باعتبار هذا الحدث عرساً وطنياً يحتفي فيه الجميع بممارسة الأنشطة الرياضية في مختلف الأماكن.