بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تفتتح رسمياً اليوم قمة الرياضة البحرينية بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، وذلك في قاعة الرفاع بفندق انتركونتيننتال ريجنسي البحرين – المنامة.

ومن المقرر ان تشهد القمة حضور القمة عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة بالإضافة الى ممثلين عن الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية، وعدد من ممثلي السلك التعليمي في المملكة، بالإضافة إلى المختصين ورجال الاعلام والصحافة.

وستنطلق اعمال قمة الرياضة البحرينية صباح اليوم حيث سيتم خلال القمة مناقشة أهم النقاط المتعلقة بالاستثمار في الرياضة والتي تتعلق بآلية تحول الأندية إلى شركات واستعراض الخدمات والتسهيلات التي يمكن أن يقدمها القطاعين الحكومي والخاص للأندية لمساعدتها على هذا التحول، إلى جانب الحديث عن العوائد وتنويع مصادر الدخل الذاتي في المؤسسات الرياضية، واستعراض بعض التجارب وقصص النجاح في هذا الشأن.

حيث يشهد هذا المحور مشاركة 11 متحدث من مختلف دول العالم، في مقدمتهم والسيد سيزار سانشيز المدير الرياضي والمستشار الخارجي وحارس مرمى ريال مدريد السابق، والسيد ت. روزانديتش، إد. الرئيس الفخري أكاديمية الولايات المتحدة الرياضية وعضو مجلس إدارة الهيئة العام للرياضة، والشريف فيصل بن جميل عضو نادي قرطبة وباريس عضو المجلس التنفيذي ورئيس إنفينيتي سبورتس، والسيد انطونيو الكيزار تنفيذي رياضي دولي وعضو مجلس إدارة نادي قرطبة، والسيد نبراس طالب رئيس اللجنة المنظمة للقمة وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والوكيل المساعد للسجل التجاري والشركات وزارة الصناعة والتجارة.

بالإضافة إلى البروفيسور الدكتور فيصل حميد الملا استاذ بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين، والسيد رامي الجلاد مدير استشارات الإدارة في شركة كي بوينت، والسيد خالد البيات المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في صندوق العمل "تمكين"، ، والسيد فواز البنمحمد مؤسس، المدير التنفيذي نادي وينرز لكرة القدم، إلى جانب لكل من السيد ريكاردو اوليفيراس الشريك الرياضي والشركات ECIJA أبوغادوس، والسيد عمران حسن كبير المسؤولين التجاريين في مؤسسة Brave fc.

في الوقت الذي سيخصص فيه اليوم الثاني من قمة الرياضة البحرينية للحديث عن دور الذكاء الاصطناعي وتأثيره في الرياضة، والذي من الممكن أن يساهم من خلال تحليل البيانات في التقليل من تعرض اللاعبين للإصابات، وصولاً إلى تطويع الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأجهزة

الفنية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة في مختلف الرياضيات، والعمل كذلك على زيادة فعالية التدريبات بناءً على ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الحديثة من بيانات.

أما تطوير الأداء الرياضي من الناحية البدنية سيكون المحور المخصص لليوم الثالث والأخيرة للقمة، إذ سيتناول العديد من المحاور الفرعية التي تبدأ بعلوم الطب الرياضي وفسيولوجيا التمرين، وصولاً لمناقشة حيثيات وواقع الطب الرياضي في مملكة البحرين واستعراض تجارب وقصص نجاح إقليمية وعالمية، إلى جانب عقد ورش عمل مرتبطة بهذا المحور.