بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وضعت اللجنة المنظمة لفعاليات الدورة الثانية لإعداد الإعلاميين لفعاليات الفروسية، اللمسات الأخيرة لتنظيم الدورة التي ستقام يوم السبت 11 فبراير الحالي في فندق ويندهام بتنظيم من المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات بالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأكد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس الدورة أن اللجنة المنظمة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتواجد كوكبة من الإعلاميين المخضرمين من داخل مملكة البحرين وخارجها للمشاركة في الدورة.

وأوضح أن الدورة سوف تشهد العديد من المحاور الخاصة بتغطية فعاليات الفروسية بعد النجاح الكبير الذي شهدته الدورة في نسختها الأولى عام 2019 وشهدت مشاركة واسعة من الإعلاميين والمهتمين بفعاليات تغطية الفروسية، مؤكدا على أهمية الدورة في تطوير الإعلام الخاص برياضة الفروسية خصوصا مع التطورات الحاصلة في هذا القطاع في البحرين وفي العالم وأهمية تطوير الكوادر البحرينية لتصل إلى العالمية وتعمل في مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تقام لهذه الرياضة بكل احترافية ومهنية عالية.



وذكر توفيق الصالحي أن اللجنة المنظمة حريصة على تحقيق كامل النجاح للدورة وتحقيق الاستفادة الكاملة للمشاركين، حيث إن الإقبال واسع للمشاركة في الدورة.

اعتماد المحاضرين

وكشف توفيق الصالحي أن اللجنة المنظمة اعتمدت المحاضرين في الدورة، حيث ستشهد مشاركة نخبة من الكوادر الإعلامية التي تمتلك تاريخ حافل بالمنجزات ولها إسهامات عديدة على تطور رياضة الفروسية وتغطيتها باحترافية عالية في كافة المجالات الإعلامية.

وسوف تشهد الدورة مشاركة الأستاذ يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية وقناة ياس بدولة الإمارات العربية المتحدة وسيتحدث عن محور تغطية الفعاليات الخاصة بالخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، والأستاذ فيصل السليمان المحلل التلفزيوني بالمملكة العربية السعودية الذي سيتحدث عن تحليل فعاليات الفروسية في القنوات التلفزيونية في المملكة العربية السعودية وخارجها، والأستاذ علي سبكار رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي من مملكة البحرين وسوف يكون محور حديثه عن وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها في مجال فعاليات الخيل، فيما ستكون الإعلامية السعودية علياء العمر حاضرة للحديث عن تجربة الصحافة الخاصة بالخيل في المملكة العربية السعودية، والأستاذ خليل القاهري رائد الأعمال وصانع المحتوى من مملكة البحرين الذي سيخصص محاضرته عن التسويق الرياضي، إضافة إلى حمود الجيب رئيس القناة الرياضية بوزارة شؤون الإعلام من مملكة البحرين والذي سيتحدث عن إعداد البرامج والتقارير التلفزيونية الخاصة بالخيل، وأيضاً سيتواجد مصور مجلة عاديات عبدالله خليفة من دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيتحدث عن التصوير الفوتوغرافي للخيل والتغطية الصحافية في المجلات الخاصة.

د. يوسف محمد يدير الدورة

وسيدير الدورة والمحاور د. يوسف محمد إسماعيل مدير إدارة وسائل الإعلام بوزارة شون الإعلام، للمحاضرات التي ستقام خلال جولتين من المحاور.

شكر وتقدير

وأعرب توفيق الصالحي عن شكره وتقديره إلى كافة المحاضرين على تلبية الدعوة وحرصهم على التواجد كمحاضرين رئيسيين في الدورة، مبينا إلى أن اللجنة المنظمة سوف تخصص أوقات مختلفة لطرح الأسئلة والاستفسارات من المشاركين.