حفل افتتاح معبر يحكي عراقة الإمارات في رياضة القدرة

129 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة حول العالم


بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، يشارك الفريق الملكي للقدرة غداً الجمعة في الفحص البيطري لبطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كم التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتحديدا في قرية بوذيب بمشاركة أكثر من 129 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة حول العالم.



ووصل الفريق الملكي إلى كامل الجاهزية من التحضيرات للمشاركة في البطولة حيث سيحدد الجياد النهائية المشاركة في البطولة التي يترقبها العالم، وكان من المفترض أن تقام في العام الماضي 2022 إلا أنها تأجلت إلى العام الحالي.

صور


وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي لديه أهداف عديدة في هذه المشاركة وسيطمح لتحقيقها بشكل مميز عطفا على النتائج التي حققها في الفترة الماضية في السباقات الأوروبية والعالمية وساهمت في إبراز قدرات الفريق الملكي في المحافل الخارجية بعد سلسلة من الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق الملكي للقدرة يمتلك نخبة من الفرسان المتميزين القادرين على مواصلة العطاء، حيث تم تحديد الفرسان أصحاب الخبرة في ظل أن البطولة ستكون قوية جدا خصوصا أنها ستشهد مشاركة نخبة من أفضل فرسان العالم، وأن المنافسة ستكون مفتوحة وقوية بين كافة الفرسان، مبينا سموه إلى أن الفريق استعد بشكل جيد للبطولة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لا شك أن الفريق الملكي يحمل أهداف كبيرة في مشاركاته الخارجية، وتأتي بطولة العالم من ضمن الأجندة التي وضعها الفريق في المحافل الخارجية، حيث تعتبر من أهم البطولات العالمية التي ستحقق بشكل كبير استفادة للفريق الملكي في عدة جوانب".

وأضاف سموه "إننا ننظر إلى بطولة العالم بعين الاعتبار، حيث نتطلع لتحقيق النتائج الإيجابية وتحقيق كامل أهدافنا في هذه المشاركة، وأنا على ثقة كبيرة بقدرات الفرسان في تقديم المستويات المتميزة".

حفل افتتاح مميز ومعبر

هذا وشارك الفريق الملكي للقدرة في حفل افتتاح البطولة الذي أقيم في قصر الإمارات بمشاركة كبيرة من الفرسان المشاركين من أنحاء العالم بحضور عدد من الشخصيات.

وحضر حفل الافتتاح غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إضافة إلى عدد من فرسان الفريق الملكي.

واحتوى حفل الافتتاح على العديد من الفقرات المتميزة التي أبهرت الحضور وكان أبرزها عرض الجياد بحركات مميزة في القدرات على ترويض الجياد وعرض فلم وثائقي عن عراقة وأصالة الإمارات ومشوارها الحافل في بطولات الفروسية بشكل عام والقدرة بشكل خاص، إضافة إلى عرض "الدرون" الذي لاقى استحسان الجميع والألعاب النارية.

صور


صور


صور


صور


جاهزية كبيرة

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي أن الفريق سيحظى بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو حافزا كبيرا لهم لتقديم أفضل المستويات وتحقيق الأهداف التي وضعها الفريق من هذه المشاركة، متوقعا أن تكون المنافسة قوية ومثيرة بين كافة الفرسان المشاركين

وأوضح د. خالد أن الفريق الملكي استعد جيدا لهذه البطولة وسيسعى لتقديم أفضل المستويات، مبينا إلى أن الأهداف عديدة للفريق في هذه المشاركة والثقة كبيرة بقدرات الفرسان في ظل قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق، متطلعا أن يحقق الفريق أهدافه في البطولة.

صور


صور


صور


صور


الفحص البيطري والاجتماع التنسيقي

وستشهد قرية بوذيب غداً إقامة الفحص البيطري بمشاركة الفريق الملكي، إضافة إلى توزيع الأرقام على الفرسان.

كما سيشارك أفراد الفريق الملكي في الاجتماع التنسيقي.

وسيشهد الجمعة أيضاً تزويد المشاركين بكافة المعلومات الخاصة بالسباق والمراحل إضافة إلى المسارات المعتمدة التي سيتعرف عليها الفرسان.

الدول المشاركة

وستشهد البطولة مشاركة 36 دولة هي: البحرين، الإمارات، السعودية الكويت، عمان، قطر، الأردن، الجزائر، الأرجنتين، أستراليا، المسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كرواتيا، الأكوادور، إستونيا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، المجر، أيرلندا، إيطاليا، ليتوانيا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، إسبانيا، سويسرا، تايلند، أمريكا، والأوروغواي.