قاد التدريب الأخير بحضور خالد بن حمد

معنويات مرتفعة للفريق الملكي وتحضيرات كبيرة في قرية "بوذيب" بأبوظبي

نقل مباشر على "الرياضية" بالتعاون مع ياس ودبي



مشاركة بحرينية في التحكيم والبيطرة

بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، قائد الفريق الملكي للقدرة، يشارك الفريق الملكي للقدرة اليوم السبت في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كم التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتحديدا في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمشاركة 126 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة حول العالم.

وتابع سموه الفحص البيطري وقاد التدريب الأخير للفريق وبحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة والسيد أيمن المؤيد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في العام الماضي 2022، إلا أنها تأجلت إلى العام الحالي وحصلت الإمارات على حق استضافتها في قرية "بوذيب" العالمية للقدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العالم محطة كبرى في مشوار الفريق الملكي للقدرة الذي يحظى باهتمام ودعم مستمر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مما ساهم في جعل رياضة القدرة تسير في الطريق الصحيح وتحقق العديد من النتائج الايجابية على المستوى العالمي والأوروبي في الفترة الماضية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة كتب قصص نجاح لن تُنسى طوال الفترة الماضية من خلال الانجازات المتعددة التي تحققت وأثبتت مكانة رياضة القدرة البحرينية في المحافل الخارجية.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته بقدرات فرسان الفريق الملكي في تقديم أفضل المستويات وتحقيق الأهداف التي وضعها الفريق، متمنيا سموه للفرسان والفريق كل التوفيق والنجاح.

ثقة في التنظيم

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجميع يثق تماما بقدرات الإمارات في تنظيم مثالي للحدث العالمي في ظل الكفاءات التي تمتلكها الامارات ودورها الرائد في تطوير رياضة القدرة على مختلف الأصعدة، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة والاتحاد الإماراتي للفروسية والسباق.

سموه يشهد الفحص البيطري

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفحص البيطري للبطولة الذي أقيم في القرية بتنظيم جيد من اللجنة المنظمة.

كما شارك سموه في عملية وزن الفرسان الذي نظمته اللجنة الفنية للبطولة.

تدريب أخير

وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي للقدرة في التدريب الأخير الذي أقيم في قرية البطولة بعد ختام الفحص البيطري، حيث حرص سموه على توجيه الفرسان والسير على الخطة الفنية التي سيدخل بها الفريق هذه المشاركة والهادفة إلى تحقيق أفضل النتائج.

لقاء الفرسان

والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق الملكي للقدرة، حيث أعطى سموه دفعة معنوية عالية للفرسان.

كما التقى سموه مع عدد من فرسان الدول العربية والأوروبية.

فرسان الفريق

وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق الملكي للقدرة في البطولة بمشاركة رائد محمود وجعفر ميرزا وعبدالرحمن الزايد وفهد الخاطري، حيث شاركوا في الفحص البيطري الذي أقيم أمس ووزن الفرسان واستغلال الأرقام الخاصة بجميع الفرسان.

نقل مباشر على الرياضية

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباشر لبطولة العالم على القناة الرياضية بالتنسيق والتعاون مع قناة ياس وقناة دبي في إطار التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين.

مشاركة بحرينية في التحكيم والبيطرة

تشهد بطولة العالم للقدرة مشاركة بحرينية في لجنتي البيطرة والحكام عبر تواجد عباس الحايكي ومحمد دادالله في اللجنتين على التوالي.

وشارك عباس الحايكي ومحمد دادالله مع لجنتي البيطرة والحكام في الفحص البيطري الذي جرى في قرية "بوذيب" للقدرة في أبوظبي، حيث بذل كلاهما جهود كبيرة من أجل المساهمة بتأهيلة عملها على أكمل وجه وتأكيد مكانة الكفاءات البحرينية في المشاركات الخارجية، حيث أعرب الحايكي ودادالله عن اعتزازهما بتمثيل المملكة في المحافل العالمي الكبير.

جاهزية فرسان الفريق الملكي

وأكد فرسان الفريق الملكي جاهزيتهم للمشاركة في بطولة العالم للقدرة، مشيرين إلى أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيكون لها اسهامات عديدة على الفريق وستشكل دافعا كبيرا لهم لتقديم أفضل المستويات.

الفارس رائد محمود أكد بأن البطولة ستشهد منافسة قوية ومثيرة بين كافة الفرسان المشاركين وأن الفريق الملكي يطمح لتحقيق أفضل النتائج وتحقيق الأهداف، مبينا إلى أن الفريق قادر على تحقيق النتائج المتقدمة في ظل قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق.

أما الفارس جعفر ميرزا قال: "وصلنا إلى كامل الجاهزية لهذه المشاركة، وضع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العديد من الأهداف، ولاشك أن الفريق سيسعى لتحقيقها جميعا، والفريق قادر على تحقيق أفضل النتائج عطفا على النتائج المتميزة التي حققها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي في المشاركات الأوروبية السابقة".

الفارس عبدالرحمن الزايد أشار إلى أن بطولة العالم تعتبر من أقوى البطولات وستكون المنافسة مفتوحة بين الجميع، حيث تمتلك الدول المشاركة نخبة من الفرسان المتميزين وهو ما سيزيد من قوة المنافسة على المراكز المتقدمة، ويطمح الفريق الملكي لتحقيق أفضل النتائج خصوصا ان جميع مشاركاته تهدف إلى تأكيد مكانة الفريق بعد أن حقق العديد من النتائج الايجابية في الفترة الماضية.

الفارس فهد الخاطري أوضح بأن النتائج الاخيرة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي المتقدمة في المحافل الأوروبية ستكون حافزا كبيرا للفريق في تقديم المستويات المتميزة وتحقيق المراكز المتقدمة، متمنيا كل التوفيق لسموه والفريق الملكي في البطولة.

مشاركة واسعة

وستشهد البطولة مشاركة 126 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة هي: البحرين، الإمارات، السعودية الكويت، عمان، قطر، الأردن، الجزائر، الأرجنتين، استراليا، المسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كرواتيا، الأكوادور، استونيا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، المجر، إيرلندا، إيطاليا، ليتوانيا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، اسبانيا، سويسرا، تايلند، أمريكا، والأوروغواي.