اختتم منتخب البحرين الوطني لكرة السلة مشواره في تصفيات كأس العالم 2023، بالخسارة أمام نظيره الياباني بواقع 72 نقطة مقابل 95 في لقاء الفريقين ضمن منافسات المجموعة السادسة.

المواجهة التي أقيمت اليوم الأحد في مدينة تاكاساكي باليابان، شهدت أفضلية لأصحاب الأرض الذي حسم الشوطين الأول والثاني بواقع 32 نقطة مقابل 19، و19 نقطة مقابل 16، فيما تعادل الفريقان في الشوط الثالث بواقع 22 نقطة لكل منهما، قبل أن ينهي المنتخب الياباني الشوط الرابع بنتيجة 22 نقطة مقابل 15.

وشهد اللقاء تألق اللاعب مصطفى حسين بعد تسجيله (15 نقطة)، و أضاف دواين تشيزم (14 نقطة) أخرى، كما استعاد 13 كرة مرتدة ومرر 4 كرات هجومية حاسمة.



وكان الأحمر قد خاض مباراة أخرى ضمن النافذة الأخيرة للتصفيات، حيث واجه الخميس الماضي منتخب استراليا في مدينة ملبورن وخسر اللقاء بنتيجة 51 نقطة مقابل 83.

وأنهى المنتخب البحريني المجموعة السادس(F) في المركز السادس برصيد (14 نقطة)، فيما يتصدر المجموعة المنتخبان الأسترالي والصيني برصيد (22 نقطة) لكليهما، ويأتي المنتخب الياباني في المركز الثالث برصيد (19 نقطة)، إيران في المركز الرابع (18)، وخامسا كازاخستان (17 نقطة).

ويعد وصول المنتخب البحرين لهذه المرحلة أمراً مميزاً في ظل ملاقاة أفضل منتخبات قارة آسيا، ومنها المنتخب الأسترالي المصنف ثانياً على مستوى العالم بعد المنتخب الأمريكي.