شارك الحكمان الدوليان محمد بن جمال وحسن سعد في الإشراف وإدارة بطولة الحسن الدولية، والتي نظمها الاتحاد الأردني للتيكواندو بالعاصمة عمّان في الفترة 24- 26 فبراير، والتي تعد إحدى البطولات المصنفة وفق تصنيف الاتحاد الدولي للتيكواندو.

فقد شارك الحكم الدولي محمد بن جمال في الإشراف العام على البطولة، في حين شارك الحكم الدولي حسن سعد ضمن الطاقم التحكيمي الذي أدار نزالات هذه البطولة، التي أقيمت على 5 ملاعب مجهزة الكترونيا، والتي شهدت مشاركة 700 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات العمرية والأوزان.



ويأتي الاختيار الحكمان الدوليان محمد بن جمال وحسن سعد للمشاركة في إدارة هذه البطولة، تأكيدا على المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على الصعيد الرياضي، وبما تزخر به البحرين من كفاءات وخبرات وطنية تتواجد دائما لإدارة مختلف البطولات القارية والدولية، والتي تعكس بصورة واضحة ما تتمتع به هذه الكفاءات من قدرات وإمكانيات عالية، تسهم في إخراج المشاركات بصورة ناجحة ومميزة.

ويعد الحكم الدولي محمد بن جمال واحدا من الخبراء الفنيين في لعبة التيكواندو، وذلك لما يمتلكه من إلمام تام بالقوانين واللوائح والأنظمة الخاصة بلعبة التيكواندو، كما يعد من الحكام الدوليين المصنفين من الدرجة الأولى وتم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 حكم دولي وفي قائمة أفضل 80 حكم على مستوى قارة آسيا.

وقد شارك الحكم بن جمال في إدارة العديد من البطولات العالمية والتصفيات الأولمبية وبطولات الجائزة الكبرى ودورات الألعاب الآسيوية، وتم اختياره مؤخرا للانضمام لمعسكر التدريب الأولمبي.

ويعد بن جمال أول بحريني وأحد اثنين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الحاصلين على اعتمادات من الاتحاد العالمي للتيكواندو، كما أنه محاضر دولي ومندوب فني للإشراف العام على البطولات المصنفة، ومعتمد في المستوى الثالث للمدربين الدوليين الخاصة بالمدربين المخوّليين للمستوى الاولمبي، ويعتبر أول بحريني وخليجي وأحد 4 على المستوى الآسيوي ممن يمتلكون رخصة المصنف الفني للبارا تيكواندو.

في حين جاء اختيار الحكم الدولي حسن سعد للمشاركة في إدارة هذه البطولة لما يمتلكه من مسيرة رياضية مميزة في لعبة التيكواندو وما يمتلكه من خبرات واسعة من خلال مشاركاته في إدارة العديد من البطولات الدولية.