وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بمشاركة الفريق الملكي للقدرة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم التي ستقام في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 202 فارسا وفارسة بين تضاريس العلا المذهلة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تواجد الفريق الملكي الدائم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة تجسد العلاقة المتينة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل الاهتمام المتبادل والجهود المشتركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن العلاقات المترابطة والقوية التي تربط بين البلدين الشقيقين راسخة ومتواصلة وتسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الآفاق والتعاون المشترك، مبينا سموه إلى أن العلاقة الرياضية التي تربط بين البلدين متزايدة في مختلف المجالات الرياضية.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل تعتبر من البطولات الكبرى في العالم وتحظى بمشاركة كبيرة من دول العالم، حيث ينظر الفرسان لهذه البطولة بعين الاعتبار والجميع يسعى ويستهدف الصعود على منصة التتويج خصوصا أنها تحمل أسم قائد الأمة الإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بتواجد الفريق الملكي للقدرة في هذه البطولة، حيث سيسعى لتقديم أفضل المستويات لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاركة في ظل امتلاك الفريق نخبة من الفرسان المتميزين القادرين على تحقيق النتائج الايجابية.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة والسعي الدائم لتنظيم مثالي يعكس القدرات السعودية من الكفاءات التي تمتلك امكانيات عالية لإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، متمنيا سموه التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة وكافة الفرسان المشاركين.

فرسان الفريق الملكي

وسيشارك الفريق الملكي بـ 4 فرسان هم عثمان العوضي ومحمد الهاشمي وفهد هلال الخاطري وعيسى العنزي.

ويسعى الفريق الملكي لإبراز قدراته العالية بتقديم افضل المستويات ومواصلة تأكيد مكانة القدرة البحرينية في المحافل الخارجية.

اليوم الفحص البيطري

وتشهد قرية البطولة اليوم إقامة الفحص البيطري للجياد المشاركة، إضافة إلى وزن الفرسان واستلام القمصان الخاصة بالفرسان والمشاركة في الاجتماع الفني الذي سيسبق البطولة.

بداية التدريبات

وانطلقت تدريبات الفريق الملكي للقدرة فور الوصول إلى العلا، حيث خاض الفرسان تدريبات مكثفة تحضيرا للمشاركة في البطولة.

تحضيرات كبرى

وأنهت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات لإقامة السباق، حيث بذلت اللجنة المنظمة جهودا بارزة لتأمين تجهيز القرية ووصلت إلى كامل الجاهزية يوم أمس من خلال العمل الدؤوب الذي بذلته اللجنة.

اختبار حقيقي للفرسان

ويعتبر سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة اختبارا كبيرا وحقيقيا لصمود الانسان والخيل بوجه الوقت والتحديات على مسافة 120 كم، وطرقاتها الصحراوية التي دائما ما تشهد منافسة قوية ومثيرة في ظل إظهار الفرسان قدراتهم المذهلة.

يتحدّى سباق القدرة والتحمل سرعة الجواد ولياقته البدنية، ويختبر قدرة الفارس على التحكّم بفرسه لمسافات طويلة في منافسة حقيقية ضد الوقت، ومسار السباق، والظروف الطبيعية. ابتكر منظمو البطولة سباقاً متفرداً على "مسار طبيعي بمعايير تقنية عالية" يتميّز بصعوبة التحديات، وتكافؤ الفُرص بين جميع المشتركين.

وتُعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 من أحد أبرز الفعاليات الرياضية العالمية في موسم العلا.

الدول المشاركة

وستشهد البطولة مشاركة أكثر من 202 فارسا وفارسة يمثلون دول: البحرين، السعودية، الإمارات، الجزائر، الأرجنتين، استراليا، بلجيكا، بلغاريا، تشيلي، الصين، الأكوادور، مصر، استونيا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، هنغاريا، العراق، إيطاليا، الأردن، الكويت، كاراخستان، المغرب، هولندا، عمان، باكستان، بولندا، البرتغال، قطر، سلوفاكيا، إسبانيا، السودان، سوريا، تونس، تركيا، أمريكا، الأوروغواي، سويسرا.