أنس الأغبش - وعباس المغني


استمرار نجاح البحرين بتنظيم السباق..

كشف وزير المواصلات والاتصالات محمد بن ثامر الكعبي، أن مطار البحرين الدولي استقبل يومي الخميس والجمعة 34 طائرة خاصة للمشاركة في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لـ«الفورمولا 1» لموسم العام الحالي.


وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مطار البحرين استقبل كذلك خلال نفس الفترة 198 طائرة تجارية مجدولة، مما يعني وصول عدد الطائرات الخاصة والتجارية إلى 232 طائرة.

ولفت وزير المواصلات والاتصالات، إلى أن وصول تلك الطائرات، يعكس الإقبال الكبير على هذا الحدث العالمي ويثبت مرة أخرى استمرار نجاح مملكة البحرين في تنظيم مثل هذه السباقات العالمية.

وكانت شركة مطار البحرين، أكدت مؤخراً تقديم كافة التسهيلات لاستقبال الوفود والفرق المشاركة التي وصلت من جميع أنحاء العالم ومئات الأطنان من المواد والمعدات التي تم شحنها خصيصاً لهذا الحدث.

وتحتضن مملكة البحرين «الفورمولا1» للعام الـ19 تحت شعار «شجع بطلك» منذ استضافة السباق لأول مرة عام 2004، حيث سجلت المملكة نجاحاً مبهراً في تنظيم السباق على مدار السنوات الماضية لما يتميز به مضمار حلبة البحرين الدولية من إمكانيات وتجهيزات متطورة تضاهي أفضل مضامير سباقات الفورمولا1 على مستوى العالم.

ويعتبر سباق «الفورمولا1» فرصة لتبادل الثقافات وتعزيز الروابط الأخوية والتسامح بين مختلف الجماهير العاشقة لرياضة المحركات في أنحاء العالم.

أنس الأغبش، وعباس المغني