تم إهداء الانجاز الذي حققه الفريق الملكي للقدرة بحصد لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في الانجاز الثاني الذي تحقق بعد أسبوع من الانجاز الدولي الذي تحقق في بطولة العالم للقدرة.

جاء ذلك في تصريح لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بعد فوز الفريق بلقب البطولة عبر الفارس محمد الهاشمي بالمركز الأول مع الجواد ليون في البطولة التي أقيمت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية لمسافة 120 كم بمشاركة 204 فارسا وفارسة من 40 دولة من دول العالم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الانجاز ثمرة دعم واهتمام ومتابعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم لرياضة القدرة التي سجلت أمجاد سيكتبها التاريخ بأحرف من ذهب خصوصا أن إنجاز كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ولتحمل في المملكة العربية السعودية جسد المسيرة الناجحة التي تسير عليها رياضة القدرة البحرينية ويعتبر الانجاز امتدادا لسلسلة من الانجازات العالمية والدولية التي حققها الفريق الملكي للقدرة في المحافل الخارجية وكان آخرها الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم للقدرة الأخيرة التي أقيمت في دولة الامارات.



وأشار سموه أن الفريق الملكي للقدرة سجل محطة بارزة في هذه المشاركة التي تعتبر من البطولات الكبرى في العالم ودائما ما تشهد منافسة قوية ومثيرة طوال المراحل في ظل المراحل الصعبة التي تشهدها البطولة.

وأشاد بفرسان الفريق الملكي للقدرة وجهودهم الكبيرة في تحقيق هذه النتائج المشرفة وتسجيل أسم الفريق الملكي والفرسان في سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، مقدما سموه للفرسان والفريق الملكي التهاني والتبريكات ومتمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

متابعة وتوجيهات

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التواصل والمتابعة مع الفرسان والجهازين الفني والإداري للفريق الملكي للقدرة منذ الصباح الباكر حتى نهاية السباق والذي استمر لأكثر من 7 ساعات، حيث شكلت هذه المتابعة والتوجيهات الحافز الكبير لفرسان الفريق في تقديم أفضل المستويات وإنهاء السباق بنجاح في المراكز الأولى.

إنجاز جديد

وسجل الفريق الملكي للقدرة إنجازا جديدا لرياضة القدرة البحرينية يأتي امتدادا لسلسلة الانجازات المتواصلة التي يحققها الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي أعطى الفرسان حافزا كبيرا بعد تتويج سموه بلقب بطولة العالم للقدرة للمرة الأولى في تاريخ القدرة البحرينية.

وشكل انجاز سموه في بطولة العالم حافزا لفرسان الفريق الملكي للقدرة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ليحصد محمد عبدالحميد الهاشمي المركز الأول بجدارة، حيث دخل الفرسان السباق بمعنويات مرتفعة حاملين على عاتقهم مسئولية مواصلة كتابة التاريخ للقدرة البحرينية على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة العالية التي شهدتها محافظة العلا.

سرعة عالية

واستطاع محمد الهاشمي مع الجواد "ليون" أن ينهي السباق بعد 4 مراحل بنجاح، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و47 دقيقة و54 ثانية).

إشادة بإنجاز بطل العالم

وسلط المحللين في الاستوديو التحليلي للنقل المباشر من القنوات السعودية الضوء على الانجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم للقدرة الأخيرة وتتويج سموه بالميدالية الذهبية للمرة الأولى، حيث أشاد المحللين بالامكانيات التي يمتلكها سموه في بطولات القدرة وقدراته العالية في التتويج العالمي بجدارة واستحقاق.

تتويج الأبطال

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود، فارس الفريق الملكي للقدرة محمد الهاشمي بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة 2023، حيث تقلد الهاشمي الميدالية الذهبية وكأس المركز الأول بجدارة واستحقاق، فيما حازت الاسبانية بونتون ماريا على المركز الثاني، والاسباني بلانكو رودريغو حصل على المركز الثالث.

وصافة لم تكتمل

واجتاز فارس الفريق عيسى العنزي السباق في المركز الثاني لكن جواده "فريسيا دي لاب" لم يجتاز الفحص البيطري بعد ختام المرحلة الرابعة والأخيرة.

سقوط العوضي

وتعرض فارس الفريق الملكي عثمان العوضي لسقوط من الجواد بعد ختام المرحلة الثانية، حيث تعرض لإصابة خفيفة في كتفه الأيسر.

وطمأن العوضي الجميع على إصابته مؤكدا بأنها "خفيفة" ويحتاج إلى الراحة لبضع أيام قبل العودة للتدريبات من جديد مع الفريق الملكي للقدرة.

المشاركة البحرينية

ولم يجتاز جواد الفارس فهد الخاطري الفحص البيطري بعد المرحلة الثانية مع الجواد أسد.

وشاركت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة من اسطبل الصافنات مع الجواد برنسيس الصافنات، حيث لم يجتاز جوادها الفحص البيطري بعد المرحلة الثانية.

كما شهدت المشاركة البحرينية مشاركة عدد من فرسان الاسطبلات الخاصة، حيث شارك الفارس سرحان حميد العنزي من اسطبلات الصافنات ولم يجتاز جواده الفحص البيطري بعد المرحلة الثالثة، فيما لم يجتاز جواد الفارس نايف سالم من اسطبل الأصايل الفحص البيطري بعد المرحلة الثانية.