د. خالد: إنجاز جسد دعم ناصر بن حمد للفريق الملكي

الهاشمي: فرحتنا امتداد للإنجاز الكبير في بطولة العالم


شكلت متابعة وتوجيهات ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة بطل العالم لسباق القدرة، الحافز الأكبر للفريق الملكي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ليتوج بطلا للمرة الأولى في البطولة التي أقيمت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لمسافة 120 كم بمشاركة 204 فارسا وفارسة يمثلون 40 دولة من دول العالم.



وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة السباق منذ الصباح الباكر حتى فوز الفريق بالمركز الأول عبر الفارس محمد الهاشمي الذي توج باللقب بجدارة واستحقاق، حيث كان سموه متابعا ومتواصلا دائما مع الجهازين الفني والإداري والفرسان.

وتواصلت أفراح القدرة البحرينية بالتتويج الدولي الجديد بعد أسبوع من تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بلقب بطولة العالم التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتحديدا في قرية "بوذيب" العالمية للقدرة للمرة الأولى في تاريخ القدرة البحرينية، لتتواصل مسيرة الإنجازات بالحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد منافسة قوية ومثيرة مع نخبة من أبطال العالم.

صور


التفوق على بطلة العالم السابقة

وتفوق الفريق الملكي للقدرة متمثلا بالفارس محمد الهاشمي، على نخبة من أبطال العالم للقدرة أبرزهم البطلة الإسبانية ماريا الفاريز بطلة العالم سابقا التي احتلت المركز الثاني في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي تمتلك سجل حافل من الإنجازات، والفارس الإسباني بلانكو رودريغو الذي احتل المركز الثالث، لكن الفريق الملكي أكد مكانته المرموقة وتوج بطلا للبطولة.

صور


د. خالد: إنجاز يجسد دعم ناصر بن حمد

أكد الدكتور خالد أحمد حسن، مدير الفريق الملكي للقدرة، أن الإنجاز الذي حققه الفريق في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة يجسد الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، علاوة على متابعة وتوجيهات سموه الدائمة للفريق في البطولة منذ الانطلاقة حتى النهاية.

وأشار إلى أن الفريق دخل البطولة بمعنويات كبيرة محملا بالإنجاز التاريخي الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخ القدرة البحرينية وهو ما ساهم في إعطاء الفرسان دافعا كبيرا لتقديم أفضل المستويات.

وقال: "المنافسة لم تكن سهلة، حيث شهدت البطولة مشاركة نخبة من أفضل فرسان العالم، واستطاع الفريق الملكي أن يتفوق على أفضل الفرسان، ليؤكد ما وصلت إليه القدرة البحرينية من إنجازات متعددة سيخلدها التاريخ".

وأشاد د. خالد أحمد بالجهود الكبيرة التي بذلها الفرسان طوال المراحل وحرصهم على بذل الجهود من أجل تحقيق هذا الإنجاز، متمنيا للفريق دوام التوفيق والنجاح.

صور


أحمد جناحي: كنا واثقين من تحقيق إنجاز

قال المدرب في الفريق الملكي للقدرة أحمد جناحي أن الثقة كانت كبيرة بتحقيق الفريق نتيجة طيبة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيرا إلى أن هذه الثقة جاءت نتيجة الإنجاز الكبير الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم الأخيرة وحصول سموه على الميدالية الذهبية.

وأضاف "نفتخر ونعتز أن يسير الفريق تحت قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، شكل إنجاز سموه الأخير حافزا للفريق وأعطى الفرسان دفعة معنوية عالية لتقديم أفضل المستويات".

وتابع "لم يأتي هذا الإنجاز من فراغ، إنما بقيادة ونظرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحرص الفريق كجهازين فني وإداري وفرسان وجميع الكوادر على بلورة رؤية سموه وتطبيقها على أرض الواقع وساهمت في تحقيق المركز الأول بجدارة واستحقاق".

بطل البطولة: فرحتنا امتداد للإنجاز الكبير

أكد محمد الهاشمي فارس الفريق الملكي للقدرة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة أن الفرحة كبيرة بتحقيق اللقب وهذا الانتصار ثمرة دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث جاء امتدادا للإنجاز الكبير الذي حققه سموه في بطولة العالم الأخيرة.

وأوضح أن المنافسة كانت قوية وصعبة مع فرسان الدول المشاركة خصوصا مع إسبانيا والأوروغواي وتركيا وقطر وغيرهم من الدول، وقال "طبقنا تعليمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بشكل مميز، وتمكنا من اجتياز جميع المراحل بنجاح، ولا شك أن المراحل الأولى كانت صعبة وقوية خصوصا بعد المرحلة الثانية التي ارتفعت فيها حرارة الأجواء مما جعلنا أمام إظهار قدراتنا في القدرة على قيادة الجياد بشكل مميز".

وتابع "هذا الفوز والانجاز سيكون حافزا للفريق الملكي في الاستحقاقات القادمة حيث سنسعى لمواصلة كتابة التاريخ في المحافل القادمة".

صور


فرحة الفرسان

وأعرب فرسان الفريق الملكي للقدرة عن سعادته الكبيرة بالانجاز الجديد الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققها الفريق الملكي، مشيرين إلى أن هذا الانجاز ثمرة دعم واهتمام وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

• الفارس عثمان العوضي أكد بأن المراحل كانت صعبة، وقال: "كانت لدي القدرة على مواصلة السباق والتقدم خطوة بخطوة مع الفريق لولا السقوط الذي تعرضت له من الجواد في المرحلة الثانية، ولكن الأهم أن الفريق حقق المركز الأول بجدارة واستحقاق.

• أما فهد هلال الخاطري أشار إلى أن الفريق حقق هدفه الرئيسي من المشاركة باحتلال المركز الأول إضافة إلى كسب الفرسان خبرة كبيرة من المشاركة ستزيد من خبراتهم في الاستحقاقات القادمة.

• الفارس عيسى العنزي أعرب عن أسفه بعدم اجتياز جواده الفحص البيطري بعد اجتياز جميع المراحل، وقال: "اجتزت خط النهاية ولكن للأسف لم يجتاز الجواد الفحص البيطري، وفقدنا فرصة الحصول على المركز الثاني، ولكن نؤكد بأن الأهم هو تحقيق البطولة".

• الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة التي شاركت مع اسطبل الصافنات أكد أنها كسبت خبرة كبيرة من المشاركة في البطولة في ظل الصعوبة الكبيرة التي ترافق المراحل خصوصا مع الأرضية الوعرة التي تحتاج إلى مضاعفة الجهود، مبينة إلى أن هذه الخبرة التي اكتسبتها ستعود بالنفع لها في المحافل القادمة، مقدمة التهاني إلى الفريق الملكي بمناسبة الحصول على المركز الأول.

صور


صور


صور