توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بُل ريسنغ، بالمركز الأول للجولة الأولى لبطولة العالم للفورمولا 1 للموسم الحالي 2023، وخطف لقب سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج "شجع بطلك"، وذلك خلال السباق المثير والذي أقيم اليوم "الأحد" على حلبة الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

واستمتع الجماهير بيوم آخر حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 2023، وشهدت "قرية الفورمولا وان" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.



وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في الأيام الماضية، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات الترفيهية المقدمة لهم.

وانطلق السباق في تمام 6 مساء على مضمار حلبة الصخير حيث انطلق ثنائي فريق ريد بُل ريسنغ الهولندي ماكس فيرستابن وزميله المكسيكي سيرجيو بيريز من المركزين الأول والثاني في السباق المكون من 57 لفة.

وشهدت البداية تقدم صاحب المركز الثالث في الانطلاقة الفرنسي شارل لوكلير الى المركز الثاني متقدما على بيريز، فيما بقي سائق فريق فيراري الآخر كارلوس ساينز جونيورز في المركز الرابع.

اللفات العشر الأول من السباق بقيت هادئة جدا مع انسحاب سائق فريق مكلارين اوسكار بياستري، وإعلان عقوبة على استيبان اوكون بسبب عدم وقوفه في المكان الصحيح اثناء الانطلاق.

من بعد هدوء لفات الانطلاق سطع نجم سباق جائزة البحرين الكبرى في موسم 2023 كان السائق الإسباني فرناندو ألونسو والذي انطلق من المركز الخامس، لكنه تراجع الى المركز السابع، ليشن هجوم قويا على صاحب المركز السادس جورج راسل من فريق مرسيدس ويتمكن من تخطيه مع اللفة 13، قبل أن ينجح في تجاوز لويس هاملتون ويحجز المركز الخامس.

من جهة أخرى، اشتعل صراع الصدارة بقوة مع اللفة 26، حيث نجح المكسيكي بيريز في استعادة المركز الثاني من لوكلير الذي تراجع الى المركز الثالث، كما عانى الأخير من مشاكل مستمرة في سيارته قبل ان يضطر الى الانسحاب بسبب فقدانه للطاقة.

وبذات المشاكل عانى سائق فريق فيراري الاسباني ساينز جونيور من مشاكل متكررة في سيارته ليخسر المركز الثالث لصالح مواطنه فرناندو ألونسو.

وبعد انتهاء السباق تمكن سائقا فريق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز من خطف المركزين الأول والثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب سائق فريق استون مارتن فرناندو ألونسو.

وأنهى فيرستابن السباق متقدما على زميله في الفريق بيريز ثانيا و بفارق 11 ثانية و 987 جزء من الثانية، وفي المركز الثالث سائق فريق استون مارتن ألونسو منهيا السباق بفارق 26 ثانية و 650 جزء من الثانية عن المركز الأول.

وجاء رابعا سائق فريق فيراري كارلوس ساينز جونيور، بينما جاء خامسا سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، وخلفه لانس سترول سائق فريق استون مارتن، وفي المركز السابع جورج راسل سائق فريق مرسيدس، وثامنا فالتيري بوتاس سائق فريق ألفا روميو، المركز التاسع من نصيب بيير غاسلي سائق فريق ألباين، وأكمل ترتيب العشر الأوائل الكسندر البون سائق فريق ويليامز.