هنأ الملك وولي العهد رئيس الوزراء بالنجاح التنظيمي

توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ماكس فيرستابن متسابق فريق ريد بول بجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ون 2023 وذلك في السباق الذي أقيم الأحد 5 مارس 2023 على حلبة البحرين الدولية " موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بحضور رسمي وجماهيري غفير.



وتوج زايد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج القابضة الفريق الفائز بالمركز الأول والثاني فريق ريد بول، كما توجت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب سائق فريق ريد بول سيرجيو بيريز الحاصل على المركز الثاني، بينما توج سعادة الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات سائق فريق أستون مارتن فرناندو ألونسو الحاصل على المركز الثالث.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله وذلك بمناسبة نجاح استضافة مملكة البحرين للنسخة الـ 19 من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

وأشاد سموه بالنجاح الباهر الذي حققه سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ون في نسخته الحالية 2023 والذي يعتبر امتداداً للنجاحات التي حققتها المملكة على مدار السنوات الماضية الأمر الذي يعزز المكتسبات التي حققتها حلبة البحرين الدولية لتكرس موقعها كواحدة من أفضل الحلبات العالمية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " أثبتت مملكة البحرين مجددا بفضل دعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وبسواعد أبنائها قدرتها على استضافة السباق بكل تميز ونجاح لتبرهن حلبة البحرين الدولية من جديد براعة كوادرها وخبرتها وتميزها في تحقيق مختلف العوامل المثالية لاستضافة الحدث وفق أفضل صورة..".

وأثنى سموه على الحضور الجماهيري الكبير في نسخة هذا العام والذي بلغ تعداده 99.500 ألف شخص في مجموع أيام السباق الأمر الذي يعكس السمعة الطيبة التي باتت تحتلها المملكة على صعيد استضافة السباق بنسخته الافتتاحية وتحت أضواء حلبة الصخير الكاشفة، مؤكدا سموه بأن كل تلك النجاحات التي تحققت جاءت ثمرة للرؤية الطموحة لسمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله والتي أسهمت في ترسيخ مكانة البحرين كوجهة عالمية لرياضة السيارات في العالم.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجهود مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية وكافة الكوادر التنظيمية في إنجاح السباق كما أثنى سموه على دور جميع أجهزة الدولة ووزاراتها وهيئاتها ومختلف الجهات الداعمة ووسائل الإعلام التي تعتبر شريك أساسي في تحقيق هذا النجاح.