برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، اختتمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لترويض الجياد "الدريساج" وسط مشاركة كبيرة من الاسطبلات والفرسان.

وأقيمت البطولة الختامية لسلسلة من البطولات التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة انطلاقا من شهر ديسمبر الماضي، ووصلت نهاية البطولات.

وشهدت البطولة الختامية تنافسا قويا بين الفرسان ، حيث قدم الفرسان والفارسات مستويات بارزة في السيطرة على الجياد وترويضها لتأكيد ما وصلت إليه البطولة من تطور وازدهار بفضل الدعم الذي حظت به من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان.



واعتمدت بطولات ترويض الجياد 2022/2023 على نظام دوري النقاط لجميع المتنافسين وتُكتسب النقاط حسب النسب المئوية للفرسان.

صور


صور


نتائج اليوم الختامي

وجاءت نتائج المسابقات على النحو الآتي:


في مسابقة إلمنتري، المركز الأول ميغان بلاك مع الجواد جارانيرو بمعدل نقاط (75.00%)، المركز الثاني محمد المعباد مع الجواد ماريسكادور بمعدل نقاط (70.45%)، والمركز الثالث أوليفر والتير مع الجواد جوديو بمعدل نقاط (69.85%)، فيما فازت ميغان بلاك بالمركز الأول أيضاً في المسابقة المفتوحة مع الجواد جارانيرو بمعدل نقاط (74.31%)، والمركز الثاني يلدا توباس مع الجواد مايسترو بمعدل نقاط (70.69%)، والمركز الثالث أوليفر والتير مع الجواد ألفي مون بمعدل نقاط (70.34%).

وفي مسابقة بريليم للناشئين المركز الأول كاميلي ليكات مع الجواد سولو بمعدل نقاط (73.93%)، والمركز الثاني ماريني روجير مع الجواد فلاي بمعدل نقاط (68.75%)، والمركز الثالث تيتوان روجير مع الجواد أريا بمعدل نقاط (65.89%)، وفي فئة العموم لمسابقة بريليم المركز الأول فيصل موسى مع الجواد أوسبومي بمعدل نقاط (71.25%)، والمركز الثاني أوليفر واليتر مع الجواد ألفي مون بمعدل نقاط (70.89%)، والمركز الثالث كيشيا جراهام مع الجواد جيرو بمعدل نقاط (70.54%).

وفي مسابقة انترو للناشئين المركز الأول ريما الجهرمي مع الجواد كابري كولور بمعدل نقاط (67.38%)، والمركز الثاني ألباني ليكات مع الجواد سولو بمعدل نقاط (66.19%)، والمركز الثالث محمد أحمد مع الجواد بوليرو بمعدل نقاط (64.05%)، وفي فئة العموم لنفس الفئة المركز الأول ندى يعقوب مع الجواد جالينا بمعدل نقاط (73.81%)، والمركز الثاني كارليجن ليفلانقو مع الجواد جيرو بمعدل نقاط (71.67)، والمركز الثالث عبدالله السكران مع الجواد هابي كول بمعدل نقاط (71.19%).

وفي مسابقة العرض الحر المركز الأول كاميلي ليكات مع الجواد سولو بمعدل نقاط (72.95%)، والمركز الثاني أوليفر واليتر مع الجواد ألفي مون بمعدل نقاط (72.39%)، والمركز الثالث فيصل موسى مع الجواد أوسبومي بمعدل نقاط (69.43%).

تتويج الأبطال

وجرى تتويج الفائزين بالمراكز الأولى بعد العروض المتميزة التي شهدتها البطولة، حيث تم تسليم الفائزين بكؤوس المراكز الأولى، إضافة إلى تتويج المسابقة النهائية التي اتسمت بالاثارة والندية والعروض المميزة من الفرسان في السيطرة والتحكم بالجياد.

صور


صور


صور