تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، وانطلاقا من حرصها المستمر على التعاون والانفتاح على كافة اللجان الأولمبية الوطنية وقعت اللجنة الأولمبية البحرينية مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية الصربية.

ووقع المذكرة من جانب اللجنة الأولمبية الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي ومن جانب اللجنة الأولمبية الصربية الأمين العام Djordje MALJKOVIC.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون والتنسيق بين الجانبين في تبادل الخبرات والتجارب وإقامة المعسكرات التدريبية بين الطرفين بما يسهم في تطوير الحركة الرياضية.



وبهذه المناسبة أكد الأمين العام فارس الكوهجي بأن تلك المذكرة تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المستمرة لتعزيز الشراكات مع مختلف اللجان الأولمبية الوطنية بمختلف دول العالم ومن بينها اللجنة الأولمبية الصربية لتعزيز التعاون والتنسيق الرياضي بين الجانبين.

وأضاف الكوهجي أن مذكرة التفاهم تنص على الاستفادة من صربيا على مستوى كلا من لعبة كرة السلة والكرة الطائرة والألعاب المائية ورياضة التجديف كمرحلة أولى على أن تشمل مستقبلا العديد من الألعاب الرياضية الأخرى من خلال التعاون على صعيد استقطاب المدربين وإقامة المعسكرات والدورات التدريبية وإقامة فترة المعايشة للمدربين في صربيا والتنسيق على كافة الأصعدة الرياضية نظرا لما تشهده صربيا من تطور في الكثير من الرياضات ولما تمتاز به من بنية تحتية وملاعب وصالات وفرق رياضية متميزة.

ومن جانبه عبر الأمين العام للجنة الأولمبية الصربية Djordje MALJKOVIC عن سعادته الكبيرة بتوقيع هذه المذكرة والتي تعكس الروابط والعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وبالأخص في المجال الرياضي مؤكدا بأن الخبرات الصربية ستكون في خدمة اللجنة الأولمبية البحرينية، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من التوفيق والنجاح.