دعمًا للجهود التي تبذلها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة والهادفة لتطوير رياضة سباق الخيل والعمل على تبني مبادرات مبتكرة تواكب آخر مستجدات هذه الرياضة وتسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين في قطاع سباقات الخيل.

أعلن نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة مزاد، إحدى شركات مجموعة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات" والمسؤولة عن تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية والإشراف عليها في مملكة البحرين وذلك بحضور السيد يوسف أسامه بوحجي المدير التنفيذي للعمليات لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، والسيد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وشركة مزاد في مختلف المسؤوليات والمهام الإدارية والتنظيمية المتعلقة بالمزادات العلنية للخيل وذلك في سبيل توفير أفضل الممارسات العملية في هذا المجال بما يتماشى مع مبادئ الشفافية والعدالة والتنافسية.

وبهذه المناسبة نوه السيد يوسف أسامه بوحجي المدير التنفيذي لشؤون العمليات بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بإتفاقية التعاون مع شركة مزاد في تنظيم وإقامة أول مزاد علني للخيل والذي يأتي ضمن المبادرات والخطوات التي ينتهجها نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتطوير هذه الرياضة الأصيلة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثل باكورة التعاون والعمل المشترك مع شركة مزاد .

وقال بوحجي بأن تنظيم مزاد الخيل يأتي إنطلاقاً من حرص نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على المساهمة في توفير الظروف المثالية الداعمة للإسطبلات المختلفة وملاك الخيل والمهتمين من خلال إتاحة المجال أمام الجميع والسعي إلى تنشيط عملية انتقال الخيل وشرائها من بين الملاك ، حيث سيكون المجال مفتوحاً أمام الراغبين من الملاك والمهتمين بالخيل للاستفادة من الجياد المعروضة في المزاد من أجل تحسين جودة مستوى الخيل لديهم ، بما يساهم في التنوع وتشجيع المشاركين في السباقات وتطوير وإثراء المنافسات خلال سباقات النادي .

من جانبه، علق السيد طلال عارف العريفي، الرئيس التنفيذي لشركة مزاد بقوله: "نحن سعداء بشراكتنا مع نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، حيث تساهم هذه الشراكة في تعزيز و تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها شركة مزاد والارتقاء بكفاءتها وتنويع المزادات التي تعمل الشركة على تنظيمها".

الجدير بالذكر بأنه قد تم الإعلان عن إقامة أول مزاد علني للخيل يوم الأربعاء القادم الموافق 15 مارس 2023م وذلك في ساحة العرض الرئيسية بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل ، حيث يتيح المزاد لأصحاب الخيل الفرصة لعرضها للبيع، وبالتالي يلبي رغبة الراغبين بالشراء في تدعيم مرابطهم بنوعيات الخيل المميزة.

وعليه يدعو نادي راشد للفروسية وسباق الخيل جميع المهتمين بالمشاركة في المزاد للتسجيل المسبق وذلك بالتواصل مع شركة مزاد عبر الهاتف (38000898) أو البريد الإلكتروني ([email protected]).