توج سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية فريق جامعة الاهلية بطلا لدوري الجامعات لكرة السلة الذي ينظمه الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات بعد فوزه على جامعة البحرين للتكنولوجيا بنتيجة 106/100 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة زين لكرة السلة الأربعاء 8 مارس 2023 بحضور الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية السيد فارس الكوهجي ورئيس الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سعادة القبطان وليد العلوي وعدد من كبار الضيوف والمدعوين ورؤساء وممثلي الجامعات.

وتوج سموه فريق جامعة الاهلية البطل بكأس الدوري والميداليات الذهبية فيما توج فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية.



وهنأ سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة فريق جامعة الاهلية بلقب دوري الجامعات لكرة السلة مشيدا بالمستويات التي قدمها اللاعبون على امتداد المسابقة ليستحقوا الفوز باللقب عن جدارة، متمنيا لفريق جامعة البحرين للتكنولوجيا حظأ أوفر في المسابقات القادمة في ظل الأداء الجيد الذي قدموه.

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات برئاسة الشيخ د. صقر بن سلمان آل خليفة في تنظيم العديد من المسابقات والبطولات الرياضية للمدارس والجامعات، ومن بينها دوري الجامعات لكرة السلة الذي حقق نجاحا جيدا في ظل المشاركة الواسعة من الجامعات وقوة التنافس نظرا للشعبية التي تتمتع بها كرة السلة على الصعيد المحلي.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على أهمية المسابقات الجامعية والمدرسية في تخريج كوكبة من المواهب الواعدة سواء في كرة السلة أو باقي الألعاب لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية علاوة على الإنعكاسات الإيجابية لهذه البطولات في تعزيز اللحمة والروابط الإجتماعية بين الطلبة وتنمية العديد من القيم والمباديء الرياضية لديهم وشغل أوقات الفراغ لديهم بما يفيدهم، خصوصا وأن الرياضة تشكل أهمية للصحة النفسية والجسدية ولها إنعكاسات على التحصيل العلمي لدى الطلبة، متمنيا للإتحاد المزيد من التوفيق والنجاح.