غير نادي ريال مدريد الإسباني موقفه من ضم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الفترة المقبلة.

قبل عام واحد تقريبا، كانت كل التقارير الواردة من إسبانيا تؤكد اقتراب ريال مدريد من ضم مبابي في صيف 2022 بشكل مجاني في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، لكن المفاجأة أن النادي الفرنسي جدد عقد اللاعب حتى 2025.



ومنذ ذلك الحين، تباينت الأنباء عن موقف ريال مدريد من التعاقد مع مبابي مجددا، حيث قالت بعض التقارير إن النادي الملكي أغلق الأبواب في وجه اللاعب الفرنسي، فيما أكدت تقارير أخرى أن الصفقة قد تحدث في المستقبل.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت في تقرير لها عن كواليس اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع مبابي، حيث أكد أن النادي الملكي يشعر بالملل واللا مبالاة من تلك الصفقة.

ويكتفي مجلس إدارة ريال مدريد حالياً بدور المتفرج فقط، في انتظار ما سيسفر عنه موقف مبابي مع باريس سان جيرمان عقب نهاية الموسم الجاري، بعد مرارة خداع اللاعب لإدارة نادي العاصمة الإسبانية في العام الماضي.

ورغم حديث مبابي الغامض عن موقفه من باريس سان جيرمان، عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي ضد بايرن ميونخ الألماني، فإن إدارة "الميرينجي" لم تبدِ اهتماما.

ولن يقدم ريال مدريد أي ردة فعل تجاه ما يُقال ويُثار حول مبابي بأي بشكل من الأشكال، خاصة أنه لا ينوي إبرام صفقات من المستوى الأول بأموال باهظة في صيف العام المقبل.

ووضع ريال مدريد شرطا وحيدا قبل بدء أي مفاوضات مع مبابي، وهو إنهاء علاقته مع فريق العاصمة الفرنسية، وبدء التفاوض مع اللاعب بشكل مبدئي بعدها.

ويدرك بطل الدوري الإسباني أن باريس سان جيرمان سيعقد أي مفاوضات ممكنة بين الناديين، حال طلب أصحاب الزي الأبيض ضم اللاعب في الصيف المقبل.

يُذكر أن مبابي انضم إلى البي إس جي في سوق الانتقالات الصيفية 2017 من موناكو الفرنسي، حيث خاض مع الفريق 249 مباراة، سجل فيها 202 هدفاً، ليصبح الهداف التاريخي للنادي، بالإضافة إلى صناعته 96 هدفاً، بإجمالي 298 مساهمة تهديفية، وتوج بـ11 بطولة محلية.