تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق غدا الإثنين 13 مارس 2023 فعاليات (#أسبوع القوة 2023 ) مسابقة أقوى رجل بحريني ومسابقة أقوى رجل خليجي"، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #خلك وحش، في الفترة 13- 18 مارس الجاري بالساحة المقابلة لمجمع الأفنيوز- البحرين.

ويعد (#أسبوع_ القوة) هو امتداد لنجاحات المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة النسخة الأولى لمسابقة أقوى رجل بحريني 2018، والتي جاءت لتشكل واحدة من المبادرات النوعيّة التي تبناها سموه لدعم المجال الرياضي، من خلال تهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني والخليجي في ممارسة هذه المسابقات الرياضية وسط أجواء مليئة بالحماس والإثارة، لتعزز بذلك أهمية الرياضة في المجتمع وتساعد على تكوين أجيال من الشباب قادرة على المنافسة والتحدي والتمثيل المشرف للرياضة البحرينية والخليجية في مختلف المحافل الرياضية القارية والدولية.

وقد أنهت اللجنة المنظمة كافة تحضيراتها واستعداداتها لإقامة فعاليات (#أسبوع القوة 2023)، من خلال تجهيز كافة الفرق التنظيمية والتحكيمية وتجهيز موقع الحدث لاحتضان المنافسات. حيث تشتمل هذه النسخة على إقامة 5 بطولات، وهي: كروس فت يوم 13 مارس، ورفع الأثقال يوم 14 مارس، والقوة البدنية على مدار يومي 15 و16 مارس، وأقوى رجل بحريني يوم 17 مارس وأقوى رجل خليجي يوم 18 من الشهر ذاته.



وتبدأ فعاليات أسبوع القوة بإقامة منافسات مسابقة كروس فت، والتي يشارك فيها 30 لاعبا من 15 فريقا، وسيتم توزيع الفرق المشاركة إلى 5 فرق رجال و10 فرق من الجنسين. وستشتمل هذه المسابقة على منافسات في اللياقة البدنية، ورفع الأثقال، وجمباز، وبول آب وكارديو، والتي تعتمد على السرعة في تكرار المسابقات.

وحرص الاتحاد البحريني لرفع الأثقال على منح الفرصة لمشاركة اللاعبين من #ذوي_العزيمة في مسابقة كروس فت، والتي تتماشى والأهداف التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تهيئة المناخ الرياضي الملائم للاعبي هذه الفئة المميزة للمشاركة في مختلف البطولات والمسابقات الرياضية، في خطوة واضحة من سموه على تسخير المجال الرياضي لتعزيز اندماجهم في المجتمع البحريني الواحد.

و وكان سعادة السيد محمد جلود الشمري رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد وصل إلى البلاد يوم أمس ليشهد انطلاقة منافسات أسبوع القوة 2023؛ حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار البحرين الدولي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد إسحاق إبراهيم إسحاق، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

ويشكل وجود رئيس الاتحاد الدولي دعما لتعزيز علاقات العمل والتعاون بين الاتحادين البحريني والدولي، كما أنه يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه في سبيل دعم المبادرات والبرامج الرياضية المختلفة على أرض البحرين.