واجه النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بعض الانتقادات في الفترة الأخيرة بداعي تذبذب مستواه وانخفاض معدله التهديفي.

وسجل هالاند انطلاقة صاروخية خلال الموسم الحالي مع مانشستر سيتي، محطما العديد من الأرقام القياسية، سواء على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، أو في فريقه مانشستر سيتي.



وخاض المهاجم النرويجي مع مانشستر سيتي 35 مباراة في كل البطولات خلال الموسم الحالي بعد انتقاله إليه صيف العام الماضي قادما من بروسيا دورتموند الألماني، سجل خلالها 34 هدفا، بمعدل يصل لنحو هدف في كل مباراة.

ويتصدر هالاند جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 28 هدفا، سجلها في 26 مباراة، بفارق 8 أهداف أمام هاري كين مهاجم توتنهام وأقرب مطارديه.

وفي هذا السياق، أبدى ماركو روزا، مدرب لايبزيج الألماني، استغرابه من الانتقادات الموجهة إلى هالاند، قبل مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي (الثلاثاء) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل لايبزيج ضيفا على مانشستر سيتي بحثا عن تحقيق مفاجأة، بعدما انتهى لقاء الاذهاب بين الفريقين في ألمانيا قبل 3 أسابيع بالتعادل 1-1.

وقال روزا في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "لا أعرف ما الذي نتحدث عنه، فالجميع يعرفون قدرات وإمكانيات إيرلينج هالاند، وما الذي يمكن أن يفعله في أي وقت من المباراة".

وواصل: "أنا مستغرب بالفعل بشأن تلك الانتقادات.. لقد أحرز 28 هدفا خلال 26 مباراة بالبريميرليج، وإذا تم استبعاد تلك الأهداف لا أعرف أين كان سيصبح ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي".

وأكمل مدرب لايبزيج كلامه ساخرا: "إذا كنتم لا تريدونه فأرسلوه لنا، ونحن سنأخذه، حتى لو لمدة 10 مباريات ثم نعيده إلى مانشستر سيتي مرة أخرى".

وعن كيفية تعامل لاعبي لايبزيج مع هالاند خلال مواجهة الفريق أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا قال روزا: "تمكنا من الدفاع بشكل جيد أمامه في مباراة الذهاب، لكن لا يمكن إبقاءه هادئا تماما.. وفي كل الأحوال فإن مانشستر سيتي ليس لديه هالاند فقط، بل يمتلك العديد من اللاعبين من الطراز العالمي ويجب علينا أن نتوخى الحذر منهم".

يذكر أن روزا سبق له تدريب هالاند خلال وجوده مع بروسيا دورتموند، في إحدى مراحل توهج اللاعب على الساحة الأوروبية، قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي.