يأتي تنظيم أول مزاد للخيل في إطار الخطوات التطويرية على مختلف المسارات والتي تبذلها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة والهادفة لتطوير رياضة سباق الخيل من خلال العمل على تبني مبادرات مبتكرة تواكب آخر مستجدات هذه الرياضة الأصيلة ، بالإضافة الى الحرص على المساهمة في توفير الظروف المثالية الداعمة للإسطبلات المختلفة وملاك الخيل والمهتمين من خلال إتاحة المجال أمام الجميع لإقتناء افضل الجياد من مختلف الإسطبلات ، والسعي إلى تنشيط عملية انتقال الجياد وشرائها مابين الملاك بما يساهم في التنوع وتشجيع المشاركين في السباقات .

وينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وبالتعاون مع شركة مزاد الشركة المسؤولة عن تنظيم المزادات في مملكة البحرين ، أول مزاد علني للخيل .

وسيكون المجال مفتوحاً أمام الراغبين من الملاك والمهتمين بمجال الفروسية والخيل وكذلك الجمهور لحضور مزاد اليوم والمشاركة في عملية الشراء من المزاد لتحسين جودة مستوى الخيل لديهم. ونظراً للإقبال الكبير الذي شهدته عملية التسجيل والتي تضمنت أكثر من 80 جوادًا ، فقد قرر نادي راشد للفروسية وسباق الخيل تمديد فترة المزاد على مدار يومين وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية والنصف من ظهر الى الساعة الخامسة والنصف يوم " الأربعاء " 15مارس2023 و يوم الخميس 16مارس2023 بساحة العرض بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل

يذكر إن مزاد الخيل اليوم يعتبر باكورة إتفاقية التعاون بين نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وشركة مزاد الشركة المسؤولة عن تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية والإشراف عليها في مملكة البحرين ، والتي تهدف الى العمل المشترك في مختلف المسؤوليات والمهام الإدارية والتنظيمية المتعلقة بالمزادات العلنية للخيل.

وتشترط آلية المشاركة في المزاد التسجيل عبر الحضور الشخصي وملئ وتوقيع استمارة التسجيل للمزاد والمتضمنة شروط وأحكام المشاركة قبل بدء المزاد علمًا بأنه منصة التسجيل ستكون مفتوحة من الساعة الواحدة ظهرًا، وللمزيد من المعلومات التواصل مع شركة مزاد عبر الهاتف (38000898) أو البريد الإلكتروني ([email protected]).

والجدير بالذكر أن باب المشاركة في المزاد متاح أمام الجميع للمزايدة واقتناء الخيل، هذا ويتوجب على أي شخص ترسو عليه المزايدة إنهاء عملية تسديد القيمة الكلية بعد انتهاء المزاد.