شهدت مشاركة رباعين عالميين في منافسات SUPER STAR

تواصلت فعاليات أسبوع القوة 2023 "مسابقة أقوى رجل بحريني ومسابقة أقوى رجل خليجي" في يومها الثاني، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، في الفترة 13- 18 مارس الجاري بالساحة المقابلة لمجمع الافنيوز- البحرين.

وقد أقيمت يوم أمس بطولة رفع الأثقال والتي شهدت مشاركة 27 رباع ورباعة منهم 7 بفئة السيدات و20 بفئة الرجال، والذين تنافسوا في 11 مسابقة بمختلف الأوزان التي اعتمدها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لهذه البطولة.



وقد شهدت بطولة رفع الأثقال حضور الامين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري، ورئيس اللجنة الأوغندية وعضو المحكمة الرياضية الدولية سعادة د. رونالد روكاري، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، ورئيس الاتحاد اليمني نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال السيد عبدالله الجيرمل، وعضو الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال السيد عمر جان وعدد من المدعويين وجماهير من محبي وعشاق هذه الرياضة.

نتائج البطولة

وقد قدم اللاعبون واللاعبات مستويات قوية في مسابقات هذه البطولة، عسكت تحضيراتهم الكبيرة لهذه المشاركة وما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات قوية. وأسفرت نتائج البطولة في فئة السيدات وزن 55 كيلوجرام، عن فوز عائشة سعيد بالمركز الأول، فيما حصلت مروة الوضاحي على المركز الثاني وحصلت رانيا خالد على المركز الثالث. وفي وزن 64 كيلوجرام، فازت زينب يحيى بالمركز الأول، وفي وزن فوق 64 كيلوجرام فازت نور علي بالمركز الأول، وحصلت ميان ناصر على المركز الثاني. وفي فئة الرجال "ماستر" وزن 90 كيلوجرام فاز رمضان سيد رباح بالمركز الأول، فيما حصل سلمان بدر على المركز الثاني وحصل سميح حسن على المركز الثالث، وفي "ماستر" فوق 90 كيلوجرام، فاز علي حسين بالمركز الأول، وحصل جاسم الكواري على المركز الثاني، وحصل أحمد حسن على المركز الثالث، وفي وزن 73 كيلوجرام رجال، فاز عبدالله مجدمي بالمركز الأول، وحصل جاسم الكواري على المركز الثاني وحصل أحمد حسن على المركز الثالث، وفي وزن 89 كيلوجرام رجال، فاز حسين علي بالمركز الاول. وفي وزن 102 كيلوجرام رجال، فاز سلمان جاسم بالمركز الأول، وفي وزن فوق 102 رجال، فاز سيد مرتضى العلوي بالمركز الأول، وحصل عمار باردوي على المركز الثاني.

مشاركة عالمية في سوبر ستار

وقد أقيمت مسابقة "سوبر ستار" والتي شهدت مشاركة رباعون عالميون يتقدمهم رباع منتخبنا الوطني بارادايس ليزمان، ورباع منتخب قطر فارس حسونة والرباع الإيراني كيانوش روستامي، والرباع إيميل مولدوسوف، والرباع انتون ميكاليف، والرباع بيك دولت راسالبيكوف. حيث تنافس نجوم هذه اللعبة في وزني 89 كيلوجرام و102 كيلوجرام، حيث اتسمت المنافسة بالإثارة والمتعة التي قدمها هؤلاء النجوم، والذين ساهموا في إبراز وإنجاح هذه البطولة.

إعجاب وإشادة

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على ما يوليه سموه من حرص واهتمام لدعم الرياضة والرياضيين في مملكة البحرين، مبديا إعجابه الكبير بفعاليات أسبوع القوة 2023، مؤكدا أن هذا الحدث يعد من المبادرات النوعية التي أطلقها سموه، التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الرياضة واكتشاف المواهب والعناصر المميزة في مختلف الرياضات.

وأشاد الشمري بالجهود المميزة التي يبذلها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، في تنفيذ الخطط والبرامج الداعمة لتطوير رياضة رفع الأثقال البحرينية، ودفعها في أن تواصل تقدمها وازدهارها بالصورة التي تحقق مزيد من النجاحات للرياضة البحرينية، مهنئا في الوقت ذاته جميع الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة.