حققت منافسات البطولة العربية للمواي تاي 2023 التي أقيمت في شهر مارس الحالي و على مدار 4 أيام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، نجاحات كبيرة وختاماً مبهراً في ظل الأجواء المميزة والكرنفال العربي الذي شهدته البطولة، بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 17 دولة عربية.

وحضر اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين في 12 نزالاً، ضمن الدور النهائي للبطولة، رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس الاتحاد الاماراتي المواي تاي والكيك بوكسينغ سعادة عبدالله سعيد النيادي ، والأمين العام للاتحاد الدولي للمواي تاي سعادة السيد ستيفن فوكس، ورؤساء الوفود والاتحادات العربية، والمدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي طلال الهاشمي ، عضو مجلس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ ياسر سالم الساعدي.



وحصد منتخب البحرين للمواي تاي ميدالية برونزية عبر لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي علي الشويخ بعد تتويجه بالمركز الثالث مكرر في وزن 63.5 و ذلك بعد ان وضعته القرعة في الدور النصف نهائي ضد لاعب المنتخب الوطني الاماراتي ابراهيم بلال وانتهى النزال بفوز لاعب المنتخب الإماراتي بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية.

وكان المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ والمواي تاي قد شارك بأربع لاعبين في منافسات هذه البطولة هم : اللاعب علي رمضان في وزن 60 كيلوجرام ، اللاعب علي الشويخ في وزن 36.5 كيلوجرام ، اللاعب خيام كوربيدوف في وزن 67 كيلوجرام و اللاعب يوسف محمد في وزن 71 كيلوجرام.

واشار عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ والمواي تاي رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السيد احمد غانم جوهر إلى أن رياضة المواي تاي أصبحت تشهد اهتماما ملحوظا على الساحة الرياضية العربية، وانعكس ذلك بتطور مستوى المنتخبات المشاركة في البطولة العربية، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة لاكتساب الخبرة والاحتكاك أمام أفضل اللاعبين المتميزين.

وكان السيد احمد غانم جوهر قد شارك في ورش العمل الفنية و الدورة التدريبية للمدربين و التي كانت من ضمن برنامج البطولة لمدربي ومدربات المواي تاي من كافة الاتحادات العربية المشاركة خلال فترة البطولة، وذلك بإشراف مجموعة من المختصين المعتمدين من الاتحاد الدولي للمواي تاي، وذلك ضمن خطط الاتحاد العربي، وحرصه المستمر على تطوير مسيرة الكوادر التدريبية، و رفدهم بالتجارب المتقدمة.