وجه بتخصيص 3 سيارات للمراكز الأولى

بابكو ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم رعاة البطولة



برنامج حافل في مسك ختام بطولات القدرة

اعتماد اللجان التحكيمية والبيطرية وجاهزية كاملة


تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم الخميس الفحص البيطري لبطولة سموه للقدرة بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم بالإضافة إلى رعاية الشركات والمؤسسات للموسم الجاري.

وستكون البطولة مسك ختام لموسم مثالي ورائع شهد منافسات قوية ومشاركة واسعة جدا من الاسطبلات والفرسان، حيث سيختتم موسم القدرة 2022/2023 بإقامة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي دائما ما تكون مسك ختام مميز لرياضة القدرة.

3 سيارات للمراكز الأولى

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى لسباق الاسطبلات الخاصة عبارة عن 3 سيارات، إضافة إلى تقديم مبالغ مالية قدرها 32 ألف و400 دينار لأصحاب المراكز من الرابع حتى 20.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة سموه تعتبر من البطولات المهمة في الموسم في ظل حرص الفرسان على تقديم أفضل المستويات وإنهاء موسم القدرة بأفضل صورة من خلال المنافسة على المراكز الأولى إضافة إلى أن السباقات التأهيلية ينظر إليها الاسطبلات والفرسان بعين الاعتبار من أجل تحقيق أهدافهم.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تخصيص 3 سيارات للفائزين بالمراكز الأولى تقديرا من سموه للدور الكبير الذي تلعبه الاسطبلات الخاصة في مواصلة تطوير وارتقاء رياضة القدرة في البحرين ودورهم البارز في إعطاء الموسم إثارة وندية في مختلف السباقات، مبينا سموه حرصه على تقديم كامل الدعم للاسطبلات الخاصة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة ستشهد منافسة قوية ومثيرة في كافة السباقات، حيث ستكون السرعة حاضرة والمنافسة مفتوحة بين الجميع، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في عكس الصورة المتطورة لرياضة القدرة وإنهاء الموسم بطريقة مميزة.

تقدير للداعمين

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى الشركات الداعمة للبطولة وحرصها على دعم القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص، مشيرا سموه إلى أن هذا الدعم يؤكد حرص الشركات والمؤسسات الخاصة على دعم رياضة القدرة.

برنامج حافل

وستشهد البطولة برنامجا حافلا على مدار 3 أيام انطلاقا من اليوم الخميس الذي سيشهد الفحص البيطري للسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 و100 كم، والفحص البيطري للسباق الدولي لمسافة 120 كم.

وستكون قرية البحرين الدولية للقدرة على موعد مع انطلاق السباق الدولي لمسافة 120 كم غدا الجمعة والسباق المحلي لمسافة 100 كم، إضافة إلى السباقات المحلية التأهيلية لمسافة 40 و80 كم.

وستتجه الأنظار يوم السبت إلى سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم، والسباق الدولي المفتوح لمسافة 120 كم، حيث سيتم تتويج الفائزين بعد ختام السباق، إضافة إلى أن يوم السبت سيشهد تنظيم جائزة أفضل حالة جواد لسباق الاسطبلات المحلية الخاصة والسباق الدولي المفتوح.

المحافظة على اللقب

وأكد فارس فريق الفرسان خليفة مبارك سبت أن فريقه يستهدف المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، مبينا إلى أن فوزه العام الماضي حافزا كبيرا له في الموسم الحالي وسيدخل الفريق بشعار الحفاظ على لقبه.

وقال: "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة عطفا على المستويات السابقة التي شهدتها البطولات والسباقات في الموسم الحالي، وبناءا على ذلك نتوقع أن تكون المنافسة قوية ومفتوحة بين الجميع، هناك تطور واضح وكبير سباقا بعد الآخر وهذا دلالة على أن مسك ختام الموسم ستشهد منافسة قوية ومثيرة".

جاهزية آر أم

وأكد الفارس أحمد الذوادي من فريق آر أم حامل لقب سباق الاسطبلات الخاصة في الموسم الماضي أن اسطبل آر أم يسعى للمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي ولكن ذلك يحتاج إلى مضاعفة الجهود وتقديم أفضل المستويات والسير على الخطة الفنية التي سيضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب رائد محمود والمدرب محمد عبدالصمد.

اعتماد اللجان

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللجان، حيث يرأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي وتضم عبدالصمد البوسطة ومهدي حسن الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي وحسن علي غلوم، والمندوب الفني عبدالعزيز شيخ (الهند)، فيما تضم لجنة المفوضين سعيد خميس البلوشي (عمان)، ومن البحرين منير الدمستاني وحميد مرزوق وسعد المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني ومشعل محمد، ويرأس اللجنة البيطرية عباس الحايكي، والمفوض البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد (السعودية)، وأعضاء اللجنة ميلو كانابو (الدومينيكان)، ومن البحرين محمد حمدي العبد ووديعة حسن المعباد ومحمد ناجي عثمان.

والبيطريون المعالجون هم: حسن الهاشمي (السعودية) ومن البحرين إبراهيم يوسف ومصطفى سعيد، وصباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وعبدالله سامي عطية وشرين عادل وياسر الماكنة وسيدحسين ناصر وريان الماك وكريم علون وأحمد منديل وعلي حسين مكي ومحمود سمير، ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات نزار كالاثل بيدكال (عمان)، ومدير الخدمات البيطرية إبراهيم يوسف، وفني المختبر ميرغني جيلاني إضافة إلى فني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.