عمر البلوشي

تأهل فريق داركليب ممثل البحرين إلى نصف نهائي البطولة الأولى لأندية غرب آسيا للرجال لكرة الطائرة والمقامة في المملكة الأردنية الهاشمية بعد تفوقه على منافسه عمان العماني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (12/25 و18/25 و23/25).



وكانت الأفضلية منذ انطلاقة المباراة لصالح داركليب الذي فرض قوته الهجومية على منافسه باندفاع لاعبيه هجومياً للتخليص يتقدمهم محمد يعقوب وناصر عنان والمحترف بريرا، مع التميز الدفاعي للفريق الذي لم يواجه أي خطورة تذكر خلال هذا الشوط، مع فعالية واضحة لحوائط التي لعبت دوراً مهماً في حسم المعترك الأول بفارق 13 نقطة.

وفي الشوط الثاني كان التكافئ سيد الموقف بين كلا الطرفين لغاية نصف الشوط الذي نجح خلاله داركليب من فرض تقدمه بقوة بعد نجاحه في الإرسالات الموجهة من قبل محمد يعقوب، وكذلك فعالية حوائط الصد عن طريق محمد جعفر وحسن عليوي، ليحسم ناصر عنان الشوط من حائط قوي للعنيد.

وفي الشوط الثالث من المباراة، ظهر عمان بمستوى مغاير جداً عما كان عليه وتمكن من مجاراة العنيد بعد احسن هجومه وإعادة ترتيب أوراق دفاعاته، مما جعل المنافسة تشتد حتى النقاط الأخيرة من الشوط الذي حسمه البنفسج لمصلحته بفارق نقطتين.

هذا ومن المنتظر أن يلتقي كل من فريقي داركليب البحريني والكويت الكويتي غداً الخميس في نصف نهائي البطولة، حيث يسعى العنيد إلى تحقيق إنجاز فريد من نوعه كأول ممثل للبحرين يصل للمباراة النهائية في أول نسخة من البطولة.

فيما يلتقي كل من فريقي الريان القطري والشرطة العراقي في المباراة الثانية من نصف النهائي.