أسدل ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، الستار على أزمته مع كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الإسباني، بتصريحات مثيرة.

وتعود جذور الأزمة بين بنزيما وديشامب لمعسكر المنتخب الفرنسي في قطر قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022، والذي شهد رحيل هداف ريال مدريد بسبب الإصابة التي كان يعاني منها.



وتضاربت الأحاديث بعد كأس العالم بين بنزيما وديشامب حول المخطئ في قرار استبعاده من القائمة، رغم أنه كان يمتلك القدرة على المشاركة مع "الديوك" عقب نهاية دور المجموعات، بحسب العديد من التقارير.

ديشامب أكد قبل أيام قليلة، أنه طالب بنزيما وقتها بعدم التعجل قبل أن يتفاجأ بقرار مغادرة اللاعب للمعسكر، إلا أن تصريحاته أغضبت المهاجم الفرنسي.

بنزيما نشر هذه التصريحات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، معلقا برسالة قوية جاء نصها: " كيف تجرؤ؟"، و"عزيزي دييديه، ليلة سعيدة"، ومعهما وجه مهرج وعبارة: "أكاذيب".

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "موضوع بنزيما انتهى بالنسبة لي، لقد أغلقته ولن أتحدث عنه في أي مناسبة".

وأضاف: "لن يحصل مني أي شخص على كلمة أخرى فيما يخص هذا الأمر، لقد ألقيت بنزيما وراء ظهري ولن أتحدث عنه مجددا".

واختتم: "لا أحب متابعة شبكات التواصل الاجتماعي، ولكنني اضطررت لمشاهدة بعض الأمور في الفترة الأخيرة، وهذا لا يعني الحديث عن بنزيما".

وكان كريم بنزيما قد أعلن اعتزال اللعب الدولي عقب بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعدما علم بنية الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيما يخص تجديد عقد ديشامب، وهو ما حدث بالفعل حتى عام 2026.