عمر البلوشي

توج الكويت الكويتي بطلاً لمنافسات بطولة الأندية الخليجية التاسعة والثلاثون لأبطال الكؤوس لكرة اليد التي تقام منافساتها في مملكة البحرين، بعد فوزه على النجمة حامل اللقب بنتيجة 29 مقابل 27 في المباراة النهائية التي جمعت كلا الفريقين على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وشهدت المباراة منذ انطلاقتها تكافئ بين كلا الطرفين وسط ندية وتنافس واضحان على التقدم تارةً للكويت وتارةً أخرى النجمة، حيث برز حراس الفريقين بشكل ملحوظ في هذا الشوط، مع اعتمد النجمة على التخليص من العمق في أغلب فترات الشوط وسط دفاع كويتي قوي، إلى جانب نجاح الكويت في التخليص من خارج الدائرة.



وفي الشوط الثاني، ظهر النجمة بمستوى أقوى وأفضل مما كان عليه خلال الشوط الأول وتمكن من التقدم بالنتيجة في هذا الشوط، إلا أن الكويت نجح في العودة مستغلاً عدم استغلال النجمة للفرص التي اتيحت له، ليستمر التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة التي شهدت تسجيل الكويت هدفين من كرات مرتدة وينجح في حصد اللقب الخليجي.

وشهدت نهاية المباراة أحداث مؤسفة باشتباك لاعبي كلا الفريقين بسبب استفزاز لاعب من الكويت لمنافسيه من النجمة، لتشهد الصالة شد وجذب بين كلا الطرفين لو لا تدخل رجال الأمن والعقلاء لإنهاء المشادات الحاصلة.

ومن جانب آخر، حصد فريق الشارقة الإماراتي المركز الثالث في البطولة بعد تفوقه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على منافسه العربي القطري بنتيجة 32 مقابل 29.