نجح لاعب منتخب البحرين باسم محمود في الظفر بكأس بطولة مصر المفتوحة للدارتس إثر فوزه فجر يوم أمس الأول على الألماني سايمون مايباخ بخمسة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية وبمستويات عالية انقض من خلالها على الكأس وانتزع المركز الأول بجدارة واستحقاق تاركًأ الميدالية الفضية للألماني مايباخ.

وكان محمود قد تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على لاعب منتخب البحرين زميله عارف عباس بأربعة أشواط مقابل شوطين، ليصعد إلى النهائي لملاقاة الألمانمي مايباخ الذي تأهل بفوزه في الدور نصف النهائي على المصري أحمد جمعة بأربعة أشواط دون مقابل.

وقال محمود إن المباراة النهائية كانت قوية من الطرفين رغم الفارق في الأشواط؛ وذلك لقوة وبراعة اللاعب الألماني وإمكاناته العالية ومقدرته على العودة إلى اللقاء في أي وقت، وهو ما يثبته فارق النقاط في الأشواط.



وأضاف محمود: في بداية المباراة تفوقت بالمعدلات العالية في الشوط الأول، بينما تفوقت عليه في الشوطين الثاني والثالث وأنهيتهما لصالحي قبل أن يصل هو إلى مبتغاه ويكسب أول شوط له في المباراة النهائية التي ينص فيها قانون البطولة على ضرورة الفوز بخمسة أشواط، وذلك على عكس مباريات البطولة في المراحل السابقة.

وأشار محمود إلى أن الألماني سايمون مايباخ لا يتنازل بسهولة مهما كانت النتيجة، منوهًا إلى أنه كان في أفضل حالاته، وهو ما مكنه من الفوز بالمركز الأول بفضل أداء ممتاز ومضاعفة التركيز حتى لا يترك له أي مجال للعودة إلى المنافسة وكسب شوط قد يغير مجرى التنافس، مشيدًا بدعم ومساندة زملائه طوال البطولة وحتى الفوز بالكأس.

من جانبه قال رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إن اللاعب البحريني أثبت مقدرته على اللعب أمام الكبار بعد الفوز بلقب بطولة مصر المفتوحة للدارتس، مشيدًا بأداء اللاعب باسم محمود وتشريفه المملكة كعادة رياضيي البحرين في المحافل الخارجية في جميع الألعاب، معتبرًا اللقب فاتحة خير قبل بدء منافسات البطولة العربية المفتوحة للدارتس في مدينة الأقصر.

ونوّه البصري بجهود بعثة المنتخب في مصر لتشريف البحرين في بطولة مصر المفتوحة وفي البطولة العربية التي تنطلق بعدها مباشرة، مؤكدًا أن تشكيلة المنتخب مليئة بالأمل ساعية إلى الانجاز باسم المملكة رغم أنها أول بطولة خارجية يشارك فيها المنتخب، وأن أول البشائر هي إحراز اللقب، مضيفًا: حقق لاعب منتخبنا عارف عباس الميدالية البرونزية في البطولة ليؤكد قوة اللاعبين البحرينيين ومقدرتهم على صعود منصات التتويج في المنافسات القوية، وذلك في أفضل إعداد للبطولة العربية المفتوحة على أمل تحقيق نتائج متميزة ورفع علم المملكة.