اختتمت على مضمار حلبة البحرين الدولية " موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" في حلبة الكارتنج فعاليات الجولة الثامنة والختامية من بطولة الكارتنج المحلية بطولة البحرين روتاكس ماكس للكارتنج لموسم 2022 – 2023، وذلك نهاية الأسبوع الماضي حيث شهدت مشاركة كبيرة ضمن فئات البطولة المحلية.

وقد تمكن كل من علي المؤيد، ناصر ناس، لوكا هوغتون، فهد الخالد وعمر الدريان من خطف ألقاب فئاتهم ضمن جولات البطولة الثمانية. وتمكن الأبطال من حصد ألقابهم بعد منافسات الجولة الثامنة والختامية وذلك على مضمار الـ CIKوالبالغ طوله 1.414 كيلومتر.

وخلال منافسات الجولة الختامية وضمن فئة الجونيور ماكس تمكن لوكا هوغتون من خطف الفئة حيث شهدت هذه الفئة منافسة كبيرة، وتمكن من انهاء السباق بعد انهائه لـ 15 لفة في 13 دقيقة و34.235 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد الحسن، وفي المركز الثالث صقر المشرجي.



كما شهدت فئة السينيور ماكس مشاركة كبيرة وذلك بـ 17 سائقا حيث تمكن جاسبير سوجبيرغ من تصدرها منهيا السباق في 13 دقيقة و55.328 ثانية، بينما المركز الثاني من نصيب لويس سميث، وحل في المركز الثالث تيجي جوب.

أما فئة الميني ماكس والمايكرو ماكس فنتائجها غير نهائية حتى الآن، ففئة الميني ماكس تصدرها الشيخ راشد بن سلمان آل خليفة، وثانيا أريان سينق وثالثا الشيخ أحمد آل خليفة وذلك بمشاركة 17 سائقا. أما فئة المايكرو ماكس فتصدرها ناصر ناس، وثانيا الشيخ راشد آل خليفة وثالثا راشد كانو.

وبعد ختام منافسات جولات البطولة تمكن لوكا هوغتون من خطف فئة الجونيور ماكس بعد تصدره وامتلاكه لـ 218 نقطة في رصيده، وثانيا غرايس غرانثام برصيد 201 نقطة، وثالثا محمد الحسن برصيد 200 نقطة.

فئة السينيور ماكس تصدرها فهد الخالد برصيد 183 نقطة وثانيا محمد والي برصيد 172 نقطة وفي المركز الثالث لين العريفي برصيد 165 نقطة، فئة الدي دي 2 ماكس تصدرها عمر الدريان برصيد 213 نقطة، وثانيا عبدالله جاويد برصيد 174 نقطة. فئة المايكرو ماكس فخطفها علي المؤيد برصيد 213 نقطة، وثانيا أدم أوان برصيد 212 نقطة، وثالثا طارق صوفي.

وجدير بالذكر أن هذا الموسم انطلق ببطولتين كارتنج محليتين وهما بطولة البحرين روتاكس ماكس وبطولة الصخير روتاكس ماكس.

وللمزيد من المعلومات عن بطولة الكارتينج المحلية يمكنكم الاتصال بحلبة البحرين الدولية على الرقم 17451745 أو على البريد الإلكتروني [email protected]